الاخبار الرئيسيةسياسة

العبادي يعد بتحويل البصرة الى مدينة لاستقطاب الاستثمار

الحياة العراقية

تعهد رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، الاحد، بتحويل محافظة البصرة الى مدينة لـ”استقطاب الاستثمار” واعادة اعمارها، فيما شدد على “اهمية الصوت” في الانتخابات وتأثيره في الحفاظ على المنجزات المتحققة أو تضييعها.

وقال العبادي في كلمة خلال حفل انتخابي لائتلافه في محافظة البصرة، حسب بيان صحفي اصدره مكتبه الاعلامي ” الحياة العراقية “،”نحن نولي البصرة اهتماما خاصا واستثنائيا وكل مانقدمه قليل بحق هذه المدينة واهلها الكرام ونعلم ان البصرة تعاني حرمانا واهمالا طيلة سنوات كثيرة لكننا نصدق معكم الوعد بتركيز اهتمامنا بخدماتها واعمارها ومشاريعها ومستقبل ابنائها”.

وتعهد رئيس ائتلاف النصر بـ”تحويل البصرة الى نقطة استقطاب لشركات الاعمار والاستثمار، وستتوفر فيها الاف فرص العمل”، مؤكدا أن “كل انجازاتنا في السنوات القليلة تاريخية: حفظ وحدة العراق وتحرير المحافظات المحتلة من داعش، وتحقيق الامن والاستقرار، وتراجع الطائفية وتم ذلك بأصعب الظروف ووسط تحديات كثيرة ونقص هائل في الواردات النفطية”.

وبين العبادي، أن “من حقنا ان نفخر بماحققناه، ولكن علينا ان نعزز ذلك باكمال المشوار وتعزيز المنجز وعدم الاكتفاء بها فنجاحنا ادى لتعزيز ثقة العالم بقدرة العراق على النهوض”، مشيرا الى أن “كل التقييمات الدولية تؤكد ان ماحصل هو قصة نجاح مذهلة”.

وتابع العبادي، “اننا نتجه لمرحلة اعادة الاستقرار والاعمار وواثقون من تحقيق الهدف فهناك فرق كبير بين اوضاع العراق قبل استلامنا الحكومة ومانحن عليه اليوم من وضع داخلي وعلاقات خارجية”، مشددا على “اهمية الصوت في الانتخابات وتأثيره في الحفاظ على هذه المنجزات او تضييعها والعودة الى الوراء والى الانتكاسات او الى الطائفية او الانقسام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى