الاخبار الرئيسيةسياسة

سلمان الجميلي: هناك ضغوطات حصلت داخل مفوضية الانتخابات

الحياة العراقية

كشف وزير التخطيط والمرشح عن تحالف القرار العراقي سلمان الجميلي، الاحد، عن وجود ضغوطات حصلت داخل مفوضية الانتخابات، مؤكداً تسجيل خروقات في الاقتراع،

وقال الجميلي خلال مؤتمر صحفي عقده مع وزير الكهرباء قاسم الفهداوي والنائب حامد المطلك واطلعت عليه ” الحياة العراقية “، إن “ضغوطات حصلت داخل المفوضية كنا قد حذرنا منها، ما تسبب ذلك بحالات تزوير واضحة”، لافتا الى أن “احد الامثلة على ذلك هو انشاء مراكز احتوت ذلك التزوير لم يعلن عن اماكن وجودها”.

وأضاف الجميلي، “لدينا معلومات بأن صناديق الاقتراع بدأ الملء بها مساءً، وعندما ذهب المراقبون قبل أن يُفتح المركز بعد أن علموا بمكانه وجدوا بنسبة كبيرة من اوراق الاقتراع موجودة داخل الصناديق ومعبئة، فضلا عن الاف الحالات المشابهة في مراكز العامرية والحبانية، وهذه تعتبر خروقات فاضحة”.

وتابع “نأمل أن لا تخضع مفوضية الانتخابات الى اي ضغوطات”، لافتا الى أنه “واضح جدا ان هذا العمل موجه من قبل قوى سياسية لها تأثير على المفوضية”.

من جهته، اعتبر وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، أن “ما حصل مخزي بكل المقاييس للعملية السياسية ومخزي لمحافظة الانبار، حيث أن ما حصل من حالات تزوير يتجاوز الشكوى الحمراء التي عرفتها المفوضية”، مطالباً “الادعاء العام والقضاء الذي ما زال الجهة التي تحظى باعلى ثقة، بمحاسبة من وراء هذه الخروقات الفاضحة ومحاسبته اشد العقوبات لكي يكون عبرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى