منوع

فيس بوك يتسبب بفصل طالب

الحياة

كشف المركز العراقي لدعم حرية التعبير احدى منظمات المجتمع المدني، الاثنين، عن قيام جامعة كركوك بفصل احد طلبة كلية الطب لديها على خلفية نشره رأيا بشأن طريقة تعامل بعض الأطباء مع المرضى في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وقال المركز في بيان تلقت الحياة نسخة منه، “نستنكر قرار جامعة كركوك/ كلية الطب الذي قضى بفصل طالب إجتاز المرحلة الثانية بنجاح، بسبب التعبير عن رأيه في برامج التواصل الاجتماعي”، مطالباً وزير التعليم العالي والبحث العلمي بـ”تشكيل لجنة تحقيقية عاجلة وإحالة المخالفين للقضاء”.

وأوضح المركز، أن “الطالب في كلية الطب بجامعة كركوك (محمد عصمت فائق) ابلغ المركز العراقي لدعم حرية التعبير بأن مجلس الكلية قرر فصله وإعادته للمرحلة الثانية بعد عبوره منها، بسبب منشور في برامج التواصل الاجتماعي فيسبوك، عبر فيه عن رأيه بموضوع طريقة أساليب بعض الأطباء مع المرضى، الأمر الذي أدى الى احالته للجنة إنضباطية قررت فصله لسنة دراسية كاملة”.

وأضاف الطالب، بحسب البيان، أن “عمادة الكلية حجبت نتائجي للمرحلة الثانية، قبل قرار الفصل، الا اني تسلمتها بعد احتجاجي المتكرر”، لافتا الى أن “قرار الفصل الدراسي تضمن فقرة ليس من صلاحيات الكلية، وهي إحالتي الى لجنة طبية نفسية مدّعين بأنّي ذو سلوك عدواني”.

وتسبب موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بفصل العديد من الاشخاص من عملهم اضافة الى توجيه عقوبات لاخرين لاسباب متعددة، كان منها قرارا اتخذته جامعة ذي قار في وقت سابق بحق طالب يدرس في إحدى كلياتها بسبب منشور عبر الموقع.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق