سياسة

التركمان في كركوك يطالبون الامم المتحدة بالاشراف على نقل صناديق الاقتراع والعد والفرز اليدوي

الحياة العراقية

طالبت الجبهة التركمانية،الْيَوْمَ الجمعة، بعثة الأمم المتحدة في العراق، بالإشراف على نقل صناديق الاقتراع وعمليات العد والفرز في المحافظة.

وقالت الجبهة في بيان ورد “الحياة العراقية ” ، “نؤكد على أهمية تدخل بعثة الامم المتحدة (اليونامي)، في العراق على عمليات نقل الصناديق والفرز والعد اليدوي كون قانون المفوضية يدعوها للاستعانة بجهود بعثة اليونامي في تنظيم كل مراحل العملية الانتخابية وذلك استنادا الى المادة التاسعة من الفقرة الثالثة لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات النافذ”.

وأضافت “نحن كقائمة انتخابية، نمثل الشعب التركماني ونؤكد مساندتنا للمعتصمين والمتظاهرين الذين خرجوا بعد التلاعب والتزوير بأصواتهم الانتخابية ونناشد جميع المنظمات الدولية وشركائنا في الوطن بضرورة دعم مطالبتنا باشراك الامم المتحدة بعمليه نقل الصناديق والعد والفرز اليدوي لإعادة اصواتنا المغتصبة لأصحابها الشرعيين”.

وتابعت، أنه “حماية للسلم المجتمعي وحرصاً على امن واستقرار كركوك قبل ان نشهد مزيداً من التوترات والانفجار ورفضاً للظلم الذي لحق بشعبنا المظلوم نطالب مجلس المفوضين الى تحمل مسؤوليته الاخلاقية تجاه ما حصلت وستحصل من عواقب تؤدي الى زعزعة الامن بين مكوناتها ونذكرهم بان اي فشل وانتهاك ومصادرة لحقوق شعبنا معناه عدم الذهاب لإجراء انتخابات مجلس محافظة كركوك نهاية ٢٠١٨”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى