سياسة

الديمقراطي الكردستاني : يقرر تشكيل وفد رفيع المستوى لإجراء الحوار مع الاطراف السياسية ببغداد

الحياة العراقية

اعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، الاحد، أنه سيرسل وفد رفيع المستوى الى بغداد لإجراء الحوارات مع الاطراف السياسية بشأن تشكيل الحكومة العراقية المقبلة، فيما بين أنه بالامكان العمل على تحقيق مكاسب أكثر لكردستان ولجميع العراقيين.

وقال المكتب السياسي للحزب في بيان ورد ” الحياة العراقية “، إن “المكتب السياسي للحزب الديمقراطي إجتمع بإشراف الرئيس مسعود البارزاني، وبحث الاجتماع عملية إنتخابات مجلس النواب العراقي ومرحلة ما بعد إعلان نتائج الانتخابات”.

وأضاف المكتب، “توقعنا حصول حزبنا على ثقة مواطني كردستان بإحرازه 25 مقعدا خلال هذه الانتخابات”، لافتا الى أن “هذه الثقة بمرشحينا دليل على إمكانية دفاعهم عن حقوق وحريات شعب كردستان في البرلمان العراقي”.

وتابع المكتب، “نعتقد بوحدة الصف والموقف للاطراف الكردستانية والقوى العراقية المؤمنة بحقوق وحريات الشعب الكردستاني نستطيع الدفاع عن حقوقنا الدستورية بأفضل السبل”، مبينا “سنبدأ بإجراء الحوارات مع الأطراف الكردستانية من أجل إقامة منبر مشترك”.

واكد المكتب السياسي، “سنبدأ الحوار مع الاطراف العراقية من أجل حل المشاكل والعمل المشترك”، مشيرا الى أنه “بالامكان العمل على تحقيق مكاسب أكثر لكردستان ولجميع العراقيين وسيتم ارسال وفد رفيع المستوى الى بغداد لإجراء الحوارات حول تشكيل الحكومة العراقية المقبلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى