الاخبار الرئيسيةسياسة

العبيدي : لاتوجد خطوط حمراء على احد الا الطائفيين

الحياة العراقية

اكد رئيس تحالف بيارق الخير خالد العبيدي، انه لا توجد خطوط حمراء على احد الا الطائفيين والفاسدين والفاشلين الذين سببوا بمعاناة كبيرة للعراقيين، فيما شدد الامين العام للمشروع العربي ب‍العراق خميس الخنجر على ضرورة ابعاد الفاشلين والفاسدين عن المشهد السياسي.
وقال العبيدي فيتصريح لعدد من وسائل الاعلام بينها “الحياة العراقية ” عقب لقاءه الخنجر “بحثنا الكثير من الامور وما يهتم به المواطن العراقي في هذا الوقت واهمها موضوع الانتخابات وسير العملية الانتخابية وبعض المشاكل التي رافقت هذه الانتخابات وامكانية تقديم بعض المقترحات للوصول الى حل يقنع كل الاطراف السياسية”، مبينا “اننا ناقشنا المشهد السياسي العام والتحالفات الممكنة من اجل تشكيل حكومة وطنية تمثل العراقيين ويشترك بها معظم الناس الوطنيين الشرفاء”.
واكد العبيدي انه “لا توجد خطوط حمراء على احد الا الطائفيين والفاسدين والفاشلين الذين سببوا معاناة كبيرة للعراقيين من مختلف اطيافهم”.
من جانبه، قال خميس الخنجر “اننا توافقنا في كثير من المسائل وخصوصا عدم عودة الفاسدين والفاشلين ومحاربة الطائفية وعدم التخندق الطائفي”، لافتا الى ان “الكتل السياسية تتحاور بينها بعيدا عن تحاور المكونات الذي كان سائدا في المرحلة السابقة”.
وتابع ان “هناك بوادر خير لهذا البلد ونطلع جميعا للتعاون في هذه المرحلة لتحقيقها وهناك مساعدة اقليمية ودولية للعراق اذا ما اتجه باتجاه يبعد به كل المشاكل التي كانت تسبب عدم الاستقرار في العراق”، مشددا على ضرورة “ابعاد كل الفاشلين والفاسدين عن المشهد السياسي في هذه المرحلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى