منوع

خبراء: اللغة البشرية لا تختلف عن لغة الكائنات الفضائية

الحياة العراقية

كشف اثنين من أكبر علماء اللغة خلال المؤتمر الدولى لتنمية الفضاء (ISDC) في لوس أنجلوس نوام تشومسكي وجيفري واتومول, أن لغة المريخ لا يمكن أن تكون مختلفة بشكل كبيرعن اللغة البشرية.

وذكر موقع “Cnet” الأمريكي في تقرير تابعته ” الحياة العراقية “إن” العلماء متفائلين بان الاتصال يمكن أن يمتد إلى لغات خارج الأرض أيضاً”.

من جانبه, أكد قال دوجلاس فاكوش رئيس منظمة METI المعنية بالتواصل مع الكائنات الفضائية, أن “تشومسكي في كثير من الأحيان قال أنه إذا زار أحد سكان المريخ كوكب الأرض، فإنه سيعتقد أننا جميعاً نتحدث نفس اللغة، لأن كل اللغات الأرضية تتشارك في بنية أساسية مشتركة، لكن إذا كان للكائنات الفضائية لغة، هل ستكون مشابهة لنا؟ هذا هو السؤال الكبير”.

كما ناقش اللغويون بريدجيت سامويلز من جامعة جنوب كاليفورنيا وجيفرى بونسى من جامعة إلينوى الجنوبية، فى عرض منفصل أن بعض العوامل فى اللغة قد تكون قادرة على سد الفجوات الكبيرة بين البشر والكائنات الفضائية.

وقال سامويلز وبونسى : “فى حين تبدو إمكانية التواصل البشرى مع كائنات فضائية بعيدة، وإمكانية التواصل بنجاح معها تبدو أبعد من ذلك، فإن قوانين الفيزياء ونظرية المعلومات والمنطق والرياضيات يمكن أن توفر أرضية مشتركة للبدء منها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى