اقتصاد

وزارة التجارة تنفي نقل إدارة ملف البطاقة التموينية للحكومة المحلية

الحياة العراقية

نفت وزارة التجارة، الاثنين، نقل إدارة ملف البطاقة التموينية إلى مجالس المحافظات، موضحةُ أن المجالس سبق وان اعتذرت عن تولي الملف، فيما اتهمت بعض الشركات بـ”استغلال” شعارها.

وقالت الوزارة في بيان ورد ” الحياة العراقية “، إنها “مستمرة بإدارة الملف (البطاقة التموينية) ولا صحة لما تناقلته وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي بخصوص انتقال هذا الملف إلى مجالس المحافظات كون أن موضوع النقل إلى المجالس سبق وان اعتذرت الأخيرة عن توليها إدارة الملف لعدم قدرتها على تهيئة الأمور اللوجستية لادارته حيث تم التريث بالعمل وحسب توجيهات الأمانة العامة ل‍مجلس الوزراء”.

وأضافت الوزارة، أن “استغلال بعض الشركات لشعار الوزارة بادخال شاحنات ووضعه على السلة الغذائية المشار اليها هي لاثارة تعاطف المواطنين وكسب الرأي العام”، مؤكدةً أن “هذا العمل سيعرضها (بعض الشركات) للمساءلة القانونية نتيجة لذلك”.

وتابعت الوزارة، أنها “غير مسؤولة عن اي مادة توزع للمواطنين خارج مفردات البطاقة وغير خاضعة للفحص المختبري من قبل الجهات الفنية المختصة”، مطالبة المواطنين بـ”توخي الدقة والحذر في نشر وتناول هكذا أخبار من باب الاثارة والبلبلة لصالح أجندات خارجية كون الوزارة هي الجهة الوحيدة التنفيذية لادارة ملف البطاقة التموينية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى