أمنالاخبار الرئيسية

الزاملي يكشف معلومات استخبارية بشأن تفجير بعقوبة

الحياة العراقية

كشف رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي، الثلاثاء، عن معلومات استخبارية وصفها بـ”الخطيرة” بشأن التفجير الذي شهدته مدينة ب‍عقوبة بمحافظة ديالى، مشدداً على ضرورة تفعيل الجهد الاستخباري لملاحقة الخلايا الارهابية.

وقال الزاملي في بيان ورد ” الحياة العراقية “، “نستنكر العمليات الاجرامية التي حدثت مؤخراً في بغداد وديالى وغيرها من المحافظات العراقية”، مؤكداً على ضرورة “إعادة تقييم العمل الاستخباري وتفعيل الإجراءات الامنية للحفاظ على ارواح وممتلكات المواطنين وخصوصاً خلال شهر رمضان الكريم وايام عيد الفطر المبارك”.

واوضح الزاملي ان “هنالك معلومات استخبارية تشير إلى نشاط بعض الخلايا الارهابية في مناطق متفرقة من البلاد، مبيناً “انها تنشط في مناطق شمال بغداد وديالى ومنطقة الزركة قرب طوز خرماتو واطراف الحويجة ومناطق مطيبيجة وسلسلة جبال حمرين والبعاج جنوب غرب الموصل والمناطق الحدودية مع سوريا”.

واضاف الزاملي ان “هناك نشاطا للإرهابيين في الصحراء الغربية للأنبار بالتحديد على الحدود مع سوريا والسعودية”، مشيراً إلى ان “هذا يحتاج الى خطة أمنية وعسكرية لإنهاء هذه الخلايا التي بدأت تنشط وتهدد أمن وأرواح المواطنين”.

كما دعا رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية القائد العام للقوات المسلحة الى “وضع خطة والإشراف عليها في هذه المناطق”، مطالباً “بمحاسبة أي قائد أمني أو عسكري يحدث في قاطعه خرق بعد توفير الإمكانيات والدعم اللازم في هذه القواطع”.

وحذر الزاملي من “العواقب المؤسفة في حال لم تتم معالجة الخلايا الارهابية سريعاً”، منوهاً إلى ان “التراخي الأمني يعطيها الفرصة لإعادة تنظيم صفوفها ولا عذر ولا حجة للأجهزة الامنية في ذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى