الاخبار الرئيسيةسياسة

نوري المالكي: تشكيل الحكومة من دون معالجة حالة التلاعب التي رافقت الانتخابات امر مرفوض

الحياة العراقية

اكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الاثنين، ان تشكيل الحكومة من دون معالجة حالة التلاعب التي رافقت الانتخابات امر مرفوض، فيما أعرب عن استعداد الائتلاف الالتزام بما تتفق عليه القوى الوطنية من حلول للازمة.

وقال المالكي في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ان “نائب رئيس الجمهورية رئيس ائتلاف دولة القانون نوري كامل المالكي استقبل بمكتبه الرسمي اليوم الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء التداول في مختلف القضايا والمستجدات السياسية والامنية، كما تم بحث الإشكاليات التي رافقت العملية الانتخابية وسبل معالجتها وفق الدستور والقانون”.

وأكد المالكي على “ضرورة اجراء اصلاحي للعملية التي اقترنت بالتزوير والتلاعب بالنتائج بحيث يكون منسجم مع القانون ويرضي جميع الأطراف”، معتبرا ان “تشكيل الحكومة من دون معالجة حالة التلاعب التي رافقت الانتخابات امر مرفوض ولا يَصْب في مصلحة العملية السياسية”.

وأعرب المالكي عن “استعداد ائتلاف دولة القانون الالتزام بما تتفق عليه القوى الوطنية من حلول للازمة، رغم الضرر الذي تعرض له من جراء عملية التزوير والتلاعب بنتائج الانتخابات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى