الاخبار الرئيسيةسياسة

الخالصي : يعلن تشكيل مؤتمر وطني يضم تيارات مقاطعة للإنتخابات

الحياة العراقية

اعلن المرجع الديني جواد الخالصي، اليوم الاثنين، عن تشكيل المؤتمر الوطني لإنقاذ العراق بحضور “لتيارات المقاطعة للإنتخابات والعملية السياسية”.

وقال الخالصي في بيان ورد ” الحياة العراقية “، عقب اعلان افتتاح “المؤتمر الوطني لإنقاذ العراق” في مدرسة الإمام الخالصي في مدينة الكاظمية ببغداد، ، إن المؤتمر “يضم التيارات المقاطعة للإنتخابات والعملية السياسية التي فُرضت من قبل الإحتلال الأمريكي”، مشيرا الى ان المؤتمر “ضم التيارات الإسلامية والقومية وشيوخ عشائر بغداد والوسط والجنوب، ونخبة من الأكاديميين والمثقفين والنشطاء السياسيين والمدنيين، وقيادات شعبية مختلفة”.

واوضح الخالصي أن “المسألة الكبرى التي نجتمع عليها اليوم هي نقطة واحدة، بأن العملية السياسية القائمة في البلد اليوم والتي وجدت في ظل الاحتلال الأمريكي لا يمكن ان تفرز حلاً للعراق في الرحلة القادمة، وهي النقطة المشتركة للمتواجدين اليوم في هذا المؤتمر، ولا حل ولا حل في ظل العملية السياسية القائمة”.

وتابع قائلا “نريد ان يكون هذا اللقاء هو للمشاورة والنقاش والوصول إلى نتيجة موحدة، وان هذا الرأي المتبنى في المؤتمر هو حاصل على شبه اجماع عراقي وطني عام”، مؤكدا على ان “هذا اللقاء هو ليس لإلقاء الخطب ولا لتوصيف السابق، ولا لتوجيه الاتهامات، وإنما هذا اللقاء هو للحديث عن المحور الذي يجمعنا والذي نريد الخلاص به للعراق من ازمته الحالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى