الاخبار الرئيسيةسياسة

واشنطن: القوة الجوية الأميركية غير مسؤولة عن الهجوم الذي طال فصائل عراقية بسوريا

الحياة العراقية

أكد السفير الأميركي في العراق دوغلاس سيليمان، الثلاثاء، عدم مسؤولية القوة الجوية الأميركية عن الهجوم الذي طال “بعض الفصائل العراقية في سوريا”، مشيراً إلى عدم وجود أي نشاط جوي أميركي في المنطقة.

وقال مكتب نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي في بيان ورد ” الحياة العراقية “، إن “نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي استقبل، اليوم، دوغلاس سيليمان سفير الولايات المتحدة الأميركية في العراق”.

وأضاف البيان، أنه “تم في الاجتماع بحث الملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك، حيث عرض النجيفي موقف تحالف القرار العراقي من موضوع الخروق الانتخابية وقرار البرلمان في التعديل الثالث لقانون الانتخابات، مع الاشارة للدور المهم لمجلس القضاء والمحكمة الاتحادية العليا في حسم القضايا المطروحة عليها بما ينسجم مع العدالة والحرص على البلد”.

وأشار إلى أن “السفير استمع إلى رؤية النجيفي من موضوع الدعوة التي وجهها رئيس مجلس الوزراء والحرص على المساهمة الجادة لتفكيك المشاكل ودفع عجلة العملية السياسية إلى الأمام، مجددا تأكيده على برنامج حكومي كفوء قادر على معالجة الأزمات والاستجابة إلى تطلعات الشعب”.

وتابع، أن “النجيفي استمع إلى موقف الولايات المتحدة الأميركية التي عبر عنها السفير فيما يتعلق بالملفات المعروضة للنقاش، مؤكدا حرص الجانب الأميركي على دعم ومساعدة العراق”.

ولفت السفير الأميركي، بحسب البيان، إلى أن “القوة الجوية الأميركية غير مسؤولة عن الهجوم الذي طال بعض الفصائل العراقية في سوريا”، مؤكدا “عدم وجود أي نشاط جوي أميركي في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى