منوع

الصحة : تسجيل إصابة 148 طفلاً بالالعاب خلال العيد

الحياة العراقية

أعلنت وزارة الصحة، الثلاثاء، عن تسجيل إصابة 148 طفلاً بـ”الصجم” خلال عيد الفطر، مشيرةً إلى أن أغلب الإصابات كانت في العين، فيما جددت الدعوة إلى ضرورة تفعيل الإجراءات القانونية الرادعة التي تحد من انتشار الأسلحة البلاستيكية.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في بيان ورد ” الحياة العراقية “، إن “مستشفيات صحة الرصافة سجلت 109، حيث سجل مستشفى إبن الهيثم أعلى الإصابات بـ58 حالة أغلبها في منطقة العين، وسجل مستشفى الزعفرانية 13 حالة، واستقبل مستشفى الإمام علي (ع) 11 حالة، بينما سجل مستشفى الشهيد الصدر 10 إصابات، ومستشفى ضاري الفياض 7 إصابات، ومستشفى الكندي 4 اصابات، وسجل مستشفى الشيخ زايد 4 إصابات، بينما سجل مستشفى المدائن اصابتين”.

وأضاف البدر، أن “صحة بغداد الكرخ سجلت 20 حالة إصابة، وسجلت محافظة الانبار 16 حالة، وثلاث حالات توزعت على مستشفيات أخرى”، مشيراً إلى أن “الأرقام الخاصة بالإصابات ما زالت غير مكتملة من المحافظات وسيتم الإعلان عنها بإحصائية نهائية بعد عيد الفطر المبارك”.

وأشار البدر إلى أن “هذه الألعاب المحرضة على العنف تساهم في قتل فرحة العيد وتؤدي إلى نتائج وخيمة يصعب معالجتها”، داعيا إلى “ضرورة تفعيل الإجراءات القانونية الرادعة التي تحد من انتشار هذه الظاهرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى