اقتصاد

نفط البصرة تصدر بيانا بشأن تجريف اراضٍ شمال المحافظة

الحياة العراقية

اصدرت شركة نفط البصرة، الاحد، بيانا اوضحت فيه ما تداولته بعض وسائل الإعلام من حالة تجريف لأراض في شمال المحافظة، مشيرة الى ان شاغلي الأراضي امضوا على تعهد خطي ملزم بإزالة المغروسات والمشيدات وإخلاء الأرض خلال مدة أقصاها ١٥ يوماً من تاريخ استلام مبلغ التعويض.

وقالت الشركة في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، إنه “في ضوء ما تداولته بعض وسائل الإعلام من حالة تجريف لأراض في شمال البصرة ضمن حقل غرب القرنة الثاني نود بيان ما يلي، ان المنطقة المذكورة تقع ضمن خطة مشغل الحقل لإنشاء مجمع الآبار رقم (٣) لذا خضعت هذه الأراضي إلى إجراءات لجان التعويض الرضائي وكانت برئاسة مدير الوحدة الإدارية لقضاء المدينة والتي تعمل وفقاً لقرار مجلس الوزراء المرقم ١٤٩ لسنة ٢٠١١ الخاص بالتعويض الرضائي”.

واضافت الشركة، أن “شاغلي الأراضي امضوا تعهداً خطياً ملزماً بإزالة المغروسات والمشيدات وإخلاء الأرض خلال مدة أقصاها ١٥ يوماً من تاريخ استلام مبلغ التعويض”، مبينة ان “شاغلي الأراضي استلموا مبالغ التعويض المقررة من قبل اللجان خلال عام ٢٠١٤ و٢٠١٥”.

وتابعت الشركة، أن “مبالغ التعويض الخاصة بهذه الأراضي جاءت وفق ضوابط وزارة الزراعة – مديرية زراعة البصرة والممثلة ضمن لجنة التعويض الرضائي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى