الاخبار الرئيسيةسياسة

القضاة المنتدبين بمهام المفوضية يواجهون مشاكل كونهم يجهلون الكثير من التفاصيل

الحياة العراقية

كشفت صحيفة خليجية، الاربعاء، ان القضاة المنتدبين بمهام مفوضية الانتخابات يواجهون مشاكل كونهم يجهلون الكثير من التفاصيل، مشيرة الى ان قرار العد والفرز الصادر عن المحكمة الاتحادية قابل للتفسير والتأويل.

ونقلت صحيفة العربي الجديد عن وزير بارز قوله ان “القضاة المنتدبين يواجهون مشاكل في إدارة مفوضية الانتخابات وعملية بدء العد والفرز، كونهم يجهلون كثير من التفاصيل الفنية، وأبلغوا الحكومة بأنهم يواجهون مشكلة في فهم ما عليهم القيام به كونهم بالنهاية قضاة وليسوا خبراء انتخابات”.

وأضاف الوزير ان “قرار مجلس القضاة المنتدب للقيام بمهمة المفوضية حول إعادة العد والفرز اليدوي للمحطات المشكوك فيها فقط، والتي رفعت حولها شكاوى قضائية، قد يكون لسبب جهل القضاة بكيفية عد وفرز 11 مليون صوت انتخابي بشكل يدوي، ونقل البيانات وتدقيقها فضلاً عن مراجعة صناديق التحقق الإلكترونية التي يعتقد أن 40 في المائة من التزوير تم من خلالها”.

وتابع “بصراحة هناك تسوية لإنهاء ملف الانتخابات والقبول بالواقع كون الموضوع بات محرجاً للغاية”، معتبرا ان “طول المدة ليست في صالح أحد، لا أمنياً ولا سياسياً ولا اقتصادياً، وأصبحت العملية السياسية ورموزها في العراق محل تندر، حتى من باعة الشاي في شوارع بغداد”.

وكشف أن “قرار العد والفرز الصادر عن المحكمة قابل للتفسير والتأويل، ولعل هذا هو ما استندت إليه مفوضية الانتخابات المنتدبة في قرارها بالعد والفرز للمحطات المشكوك فيها فقط”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى