الاخبار الرئيسيةمنوع

وزير التعليم : يدعو الى عدم إخضاع وزارة التعليم لـ”التحاصص”

الحياة العراقية

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، الجمعة، الى عدم إخضاع وزارته الى معايير “التحاصص السياسي” في الكابينة المقبلة، فيما اشار الى أنها تحمل خصوصية “لا تملكها” الوزارات الأخرى.

وقال العيسى في بيان ورد ” الحياة العراقية “، إن “توفير هذا المناخ الحاضن للطلبة المبدعين بمشاركة ستين منجزا طبيا وهندسيا من إحدى وثلاثين جامعة حكومية وأهلية يجعل المسؤولية تضامنية بين الجميع لتعزيز ركائز النهوض في وطننا العزيز”.

وأضاف العيسى، أن “وزارة التعليم العالي سعت الى جعل المؤسسات التعليمية علامة مميزة من خلال انجاز المشاريع والمبادرات وبرامج التعاون والتوأمة مع الجامعات العالمية وتوفير مساحات التحفيز للطلبة والتدريسيين وتكثيف الاشتغال العلمي الهادف الذي يعالج المشكلات المرصودة في الساحة العراقية”، داعيا مؤسسات الدولة والقطاع الخاص الى “تجسير علاقاتها الاستثمارية مع مؤسسات التعليم العالي في اطار ما يسهم بالافادة من مخرجات العملية التعليمية”.

واكد وزير التعليم العالي، أن “الوزارة بكل جامعاتها ومعاهدها وتشكيلاتها مؤسسات وجدت لتقديم المعارف والعلوم، وأنها تحمل خصوصية لا تملكها الوزارات الأخرى”، داعيا الى “عدم اخضاعها الى معايير التحاصص السياسي في الكابينة المقبلة”.

وبين العيسى، أن “تلك المؤسسات لا يمكن أن يختزلها وزير أو مسؤول لأنها مؤسسات عريقة ولها تاريخ حافل بالقيم والانجازات والتقاليد الرصينة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى