الاخبار الرئيسيةسياسة

حزب الطالباني: يدعو مفوضية الانتخابات الى نقل صناديق الاقتراع في كركوك الى العاصمة

الحياة العراقية

دعا حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الاحد، مفوضية الانتخابات الى نقل صناديق الاقتراع الخاصة بالعد والفرز من محافظة كركوك الى بغداد، فيما هدد بـ”تحريك” الشارع الكردي اذا استمرت بعض الاطراف السياسية التهديد بتحريك الشارع في حال قيام المفوضية بالعد والفرز.

وقال القيادي في حزب الاتحاد الوطني خالد شواني في موتمر صحفي عقده مع القيادي في الحزب اسو مامند والنائب ريبوار طه، وحضرته ” الحياة العراقية “، إن “هناك مجاميع مسلحة تمكنت بعد فترة الانتخابات وتحديدا في ١٣/٥ حيث قامت بفتح الصناديق والتلاعب بها لاطراف وجهات معروفة لدى الجميع”، موضحا “نحن وثقفنا هذا الامر وقدمنا وثائق وادلة وشكاوى الى مفوضية الانتخابات في بغداد في هذا الامر”.
واضاف شواني، أن “هذه الجماعات وبالتعاون مع موظفين في مفوضية الانتخابات مكتب كركوك قاموا بكسر الاقفال الخاصة بالصناديق وفتحها ووضع اقفال مغايرة”، مشيرا الى أن “هذا الامر سيتبين للجميع عند الشروع بالعد والفرز اليدوي”.

وطالب شواني، مفوضية الانتخابات بـ”نقل صناديق الاقتراع من كركوك الى بغداد واجراء عملية العد والفرز في المكتب الوطني لان ممثلي الكيانات السياسية الكردية يتعرضون الى تهديدات من قبل مجاميع مسلحة في كركوك ولن يستطيعوا الحضور الى العد والفرز اليدوي”.

وتابع شواني، أن “تهديد البعض بتحريك الشارع هم انفسهم الخاسرون في الانتخابات ونحن ايضا سنحرك الشارع الكردي الذي نطالبه بالصبر حفاظاً على الامن والسلم المجتمعي”، مؤكدا أن “الكرد يرفضون فرض الارادة عليهم وسنحرك الشارع الكردي في كركوك اذا استمرت تلك الاطراف في اثارة تلك المشاكل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى