سياسة

العد والفرز اليدوي كشف اضافة 100 صوت لمرشح وضبط 400 استمارة بلا بيانات

الحياة العراقية

كشفت صحيفة قطرية، ان عملية العد والفرز اليدوي في كركوك اظهر اضافة 100 صوت لاحد المرشحين، فيما اشارت الى انه تم ضبط 400 استمارة انتخابية بلا بيانات.

ونقلت الصحيفة عن قاض في كركوك قوله ان “هناك فرقاً كبيراً للغاية بين النتائج التي أُعلن عنها إلكترونياً، وبين النتائج التي أسفر عنها العد اليدوي في مراكز الاقتراع التي خضعت للعد والفرز في اليومين الماضيين”، مبينا ان “هذه النتيجة قد تدفع إلى إعادة فرز كل أصوات كركوك كون الفارق كبيراً للغاية ويُظهر وجود تفاوت في كل صندوق من الصناديق التي تم احتسابها”.

واضاف القاضي ان “أغلب عمليات التزوير تبدو لمصلحة الأحزاب الكردية على حساب الأحزاب العربية والتركمانية في مناطق مختلفة من كركوك وضواحيها مثل الدبس وداقوق والتون كوبري ومركز مدينة كركوك نفسها الأعلى بجرائم التزوير”.

وتابع انه “في محطة اقتراع احدى المدارس بمدينة داقوق مثلاً، تم احتساب 209 أصوات لمرشح إلكترونياً، لكن الحقيقة أنها 109 أصوات”، مشيرا الى انه “في محطة أخرى أضيف في النتائج الإلكترونية 16 صوتاً لمرشح اخر بينما له صوت واحد فقط، وهو ما ظهر في العد اليدوي”.

واكد انه “تم ضبط ما لا يقل عن 400 استمارة انتخابية محشوة داخل الصناديق أو أنها بلا بيانات ما يعني أن موظفين قاموا بملئها ووضعها في الصندوق”، مرجحاً في “حال استمرار ظهور فارق كبير في المراكز التي اختيرت للعد والفرز يدوياً أن يصار إلى إعادة عد وفرز كل أصوات كركوك”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى