الاخبار الرئيسيةمنوع

وزارة الزراعة تعلن سيطرتها التامة على مرض الحمى النزفية وتطالب المواطنين بشراء اللحوم من المجازر المرخصة

الحياة العراقيةً

اعلنت وزارة الزراعة، الخميس، عن سيطرتها على مرض الحمى النزفية، مطالبة المواطنين بتطبيق الاجراءات الصحية وشراء اللحوم من المجازر المرخصة قانونا.

وقال المتحدث باسم الوزارة حميد النايف في بيان ورد ” الحياة العراقية ” إن “الوزارة ومن خلال دائرة البيطرة ونتيجة لحملات المكافحة المستمرة التي قامت في رش وتغطيس الحيوانات ورش الحظائر بالمبيدات الخاصة بالقضاء على الحشرات وفي المقدمة منها حشرة القراد الوسيط الناقل لفايروس الحمى النزفية من الحيوان الى الانسان، فضلا عن الحملات الارشادية للمربين والمعنيين بموضوع الثروة الحيوانية والتي افضت نتائجها الى الحد من انتقال هذا المرض للانسان واصبح الوضع تحت السيطرة ولم يتم تسجيل اصابات جديدة”.

واضاف النايف ان “الوزارة طالبت كافة مربي الحيوانات الالتزام بالارشادات البيطرية الخاصة بخلو الحيوانات من القراد، فضلا عن اخبار الجهات البيطرية عن وجود حشرة القراد من اجل انهاء وجود هذه الحشرة والمحافظة على الثروة الحيوانية من اي امراص قد تحدث مستقبلا”.

ودعا النايف “المواطنين الى تطبيق الاجراءات الصحية وشراء اللحوم من المجازر المرخصة قانونا، والاخبار عن اماكن تربية الحيوانات داخل منازل المواطنين والساحات في كافة المدن العراقية”، موضحا ان “هذه الاجراءات وقائية وصحية لدرء اي خطر على حياة المواطنين”.

وطالب النايف “وسائل الاعلام بالتثقيف باتجاه السلامة المجتمعية بعيدا عن التهويل الاعلامي وخلق ازمات مفتعلة ذات اهداف واجندات ضيقة”، مشددا على ان “لوسائل الاعلام المهنية الدور الكبير في تلافي الازمات التي تمر بها المجتمعات”.

واعلنت وزارة الصحة في 26 حزيران الماضي، بشكل رسمي عن وجود حالتان مصابتان بالحمى النزيفية في محافظة الديوانية بعد التاكد من اصابتهما من خلال المختبر الصحة المركزي العام وتم ادخالهما الى المستشفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى