الاخبار الرئيسيةسياسة

الحلبوسي يلتقي امير الكويت ويبحث معه تفعيل مقررات مؤتمر الدول المانحة

الحياة العراقية

التقى رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الأربعاء، أمير دولة الكويت صباح الاحمد الجابر الصباح، فيما ناقش معه تفعيل مقررات مؤتمر الدول المانحة للعراق الذي عقد في دولة الكويت.

وذكر مكتب رئيس البرلمان، في بيان ورد الحياة العراقية  نسخة منه، ان “الحلبوسي، التقى والوفد المرافق له، أمير دولة الكويت صباح الاحمد الجابر الصباح”، مبيناً ان “اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ومجمل الاوضاع على الساحتين العربية والإقليمية”.
وثمن الحلبوسي، “الدور المتميز لدولة الكويت اميراً وحكومةً في دعم ومساندة العراق والوقوف الى جانبه”، مؤكداً ان “ذلك الدور تجلى واضحاً في احتضان الكويت لمؤتمر المانحين لإعادة اعمار العراق اضافةً الى ملف اغاثة النازحين”.

واوضح، ان “الجهات المعنية في العراق ستنتهي من حسم كافة البيانات والمتعلقات التي من شأنها تفعيل مقررات مؤتمر الدول المانحة”.
من جانبه، رحب امير دولة الكويت، بـ”زيارة الحلبوسي والوفد المرافق له”، مؤكدا “وقوف بلاده الى جانب وحدة واستقرار العراق ورفض اي تدخل في شؤونه الداخلية”.
واعرب، عن “تفاؤله بقدرة العراق على حسم الاستحقاقات المقبلة”، موضحا ان “العراق يمثل ثقلا استراتيجيا كبيرا في المنطقة وان استقراره سينعكس ايجاباً على عموم الاوضاع فيها”.
ووصل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، صباح أمس الثلاثاء، الى دولة الكويت، في أول زيارة رسمية له بعد تسنمه منصبه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى