الاخبار الرئيسيةسياسة

الحلبوسي يدعو نظيره الكويتي الى زيارة العراق

الحياة العراقية

شدد رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم، الاربعاء، على ضرورة تفعيل لجان الصداقة بين البرلمانين العراقي والكويتي، فيما دعا رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي نظيره الكويتي الى زيارة العراق.
وقال الغانم في مؤتمر صحافي عقده اليوم مع رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي في ختام زيارته الى دولة الكويت وتابعته الحياة العراقية ، ان “ما يجمعنا أكثر مما يفرقنا ولابد من التركيز على ما يجمعنا”، مشددا على ضرورة “التنسيق في كافة المحافل الدولية لحشد الدعم للقضايا المشتركة”.
واكد الغانم على اهمية “تفعيل لجان الصداقة بين البرلمانين الشقيقين الكويتي والعراقي”، حاثا “حكومتي العراق والكويت على تفعيل العديد من المشاريع المفيدة خاصة فيما يتعلق بالجانب الإقتصادي”.
من جانبه، اكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي “على أهمية ما قدمته وتقدمه الشقيقة الكويت من مساعدات وعلى كافة الجوانب الأمنية والاقتصادية”، مشيرا الى ان “استقرار العراق يسهم بشكل مباشر في استقرار المنطقة”.
واشار الحلبوسي الى ضرورة “تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتفعيل اللجان بين المجلسين”، لافتا الى “أهمية تفعيل الجانب الاقتصادي لأنه يسهم بشكل مباشر في تفعيل الحركة التجارية بين البلدين”.
وتابع “اننا سندعو الحكومة العراقية الجديدة بعد تسلمها مهامها بتحديد الاولويات لاعادة الاعمار”، موجها دعوة لـ”الغانم لزيارة العراق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى