أمن

المهندس : يبحث تأمين الحدود مع سوريا

الحياة الاخبارية
اجتمع نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، الأربعاء، مع أمراء ألوية الحشد المتواجدة في قاطع غرب نينوى قضاء تلعفر، فيما بحث معهم تأمين الحدود العراقية مع سوريا من هجمات تنظيم داعش الإرهابي.

وذكر إعلام الحشد، في بيان تلقت الحياة نسخة منه، ان “المهندس اجتمع مع امراء ألوية الحشد الشعبي في قاطع غرب نينوى بـ(مدينة تلعفر) إجتماعاً موسعاً، لما له من اهمية كبرى خصوصاً وان القوات المتواجدة هناك يقع على عاتقها تامين الحدود من قضاء تلعفر وصولا الى جنوب الحضر”، مضيفاً ان “الاجتماع بحث اهم مجريات الاحداث خصوصا وان المنطقة تشهد تعرضات لعناصر داعش من الجانب السوري على الحدود العراقية”.

وأكد المهندس، بحسب البيان أن “قاطع عمليات غرب الموصل هو من المحاور المهمة ويجب التركيز عليه بشكل أكبر لا سيما بعد تحرير الحويجة و تلال مكحول و حمرين والفتحة”، لافتاً الى ان “هناك جهداً آخراً على الحدود العراقية السورية غرب العراق من جهة عكاشات ومازالت تشكيلات الحشد الشعبي مستمرة بتحرير بعض المناطق التي يسيطر عليها داعش غرب البلاد”.

هذا وأعلن رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الخميس (31/ آب/ 2017)، النصر بتحرير قضاء تلعفر ومحافظة نينوى بالكامل.انتهى29/6ن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى