سياسة

كردستان : قرارات الحكومة ضد الاقليم سياسية

الحياه الاخباريه
اكدت حكومة اقليم كردستان، الاربعاء، ان رفض رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الحوار مع كردستان تعود لمحادثات سرية مع دول الجوار، فيما بينت ان قرارات الحكومة ضد الاقليم سياسية .
هذا واكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، امس الثلاثاء ، ان الحكومة العراقية لن تناقش الاستفتاء مع اي شخص ولا تفاوض قبل الغائه، فيما دعا قوات البيشمركة الى عدم التصادم مع القوات الاتحادية في المناطق المتنازع عليها.
وذكرت حكومة الاقليم في بيان لها اطلعت عليه الحياه الاخباريه ان “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، تفرد بعمليات استعادة قضاء الحويجة من تنظيم داعش الارهابي بدون التنسيق مع قوات البيشمركة”، مضيفة أن “قرارات الحكومة العراقية ضد الاقليم سياسية”.
وبينت، انها”مستعدة للتعاون مع بغداد لمكافحة الفساد وتحسين موقع العراق في هذا الملف على المستوى العالمي، بالاضافة الى التعاون مع الحكومة الاتحادية لمراجعة ومتابعة حسابات وعائدات نفط الاقليم والعراق منذ عام 2003 ولحد الان”.
وفي ما يخص المناورات العسكرية على الحدود العراقية اكدت حكومة الاقليم، ان “المناورات العسكرية مع تركيا وإيران محاولات لترويع شعب كردستان وهي غير دستورية”.
وأشارت الحكومة وفقاً للبيان، أن “رفض العبادي للحوار مع أربيل يأتي بسبب (محادثات سرية) أجراها مع دول الجوار بدأت منذ شهرين ولا زالت مستمرة حتى الان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى