الاخبار الرئيسيةسياسة

بارزاني لسياسيي بغداد: نرفض تعهد فؤاد حسين بعدم دعمه لاستقلال كردستان

الحياة العراقية

وجه زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، رئيس إقليم كردستان السابق، مسعود بارزاني، الثلاثاء، رسالة إلى الكتل السياسية في بغداد، مؤكدا فيها رفضه طلبهم بتعهد فؤاد حسين بعدم دعمه لاستقلال كردستان.
وقال بازراني، في رسالته التي أطلعت الحياة العراقية عليها، إن “انتخابات اقليم كردستان اظهرت تمثيل البارتي لشعب كردستان، وأن رئاسة الجمهورية حقنا”.
وأشار إلى، أن “إمكانية الانسحاب من العملية السياسية في حال عدم انتخاب فؤاد محمد حسين للرئاسة”، مخاطبا سياسيي بغداد بالقول: “لن تستطيعوا ادارة العملية السياسية بدوننا، وأن الظروف الدولية والاقليمية لصالح الكرد”.
وتابع بارزاني: “لن نقبل بطرح بعض الاخوة بتعهد فواد محمد حسين بعدم دعمه لاستقلال اقليم كردستان، لأنه حقنا الدستوري ومطلب شعبنا الكردي”.
وأوضح، أن “فؤاد محمد حسين سيكلف الكتلة التي تنتخبه وستكون الكتل الاكبر، وسنصوت لمن تختاره هذه الكتلة لرئاسة مجلس الوزراء”.
ويعقد البرلمان اليوم، جلسة خاصة بانتخاب رئيس الجمهورية.
ويسود خلاف كبير على اسم المرشح الذي سيتم انتخابه لتولي رئاسة العراق، حيث لم تتفق الكتل الكردية ولأول مرة منذ نحو 15 عاما على مرشح واحد. كما أن الكتل السياسية في بغداد لم تحسم أمرها بعد بشأن التصويت على أي من المرشحين الـ 24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى