سياسة

زيارة قريبة لرئيسة وزراء النرويج إلى العراق

الحياة العراقية

دعا وزير الخارجية، إبراهيم الجعفري، الثلاثاء، وزيرة خارجيَّة النرويج إينه إريكسن سوريدي لعقد اجتماع للجنة العراقـيَّة-النرويجيَّة المُشترَكة ومُساهَمة الشركات النرويجيَّة في إعادة إعمار المُدُن العراقـيَّة. فيما كشفت سوريدي عن زيارة لرئيسة وزراء النرويج إلى العراق في المرحلة المقبلة.
وقال المكتب الإعلامي للجعفري، في بيان ورد الحياة العراقية نسخة منه، إن “وزير الخارجيَّة العراقـيَّة ابراهيم الجعفري التقى مع وزيرة خارجيَّة النرويج إينه إريكسن سوريدي في سياق اجتماعات الدورة الـ73 للجمعيَّة العامَّة للأمم المتحدة في نيويورك”.
وأضاف البيان، أن “اللقاء جرى فيه بحث أبرز القضايا ذات الاهتمام المُشترَك بين العراق والنرويج، وسُبُل تعزيز التعاون الثنائيِّ بين البلدين بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين”.
وأشاد الجعفري، بحسب البيان، “على موقف النرويج الداعم للعراق”، مُوضِحاً: “أتقدَّم بالشكر والتقدير لمُساهَمة النرويج في دعم العراق في حربه ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة”.
وشدد، على “تكثيف الجُهُود لعقد اجتماع للجنة العراقـيَّة – النرويجيَّة المُشترَكة؛ لما لها من أثر كبير في فتح آفاق جديدة للتعاون المُشترَك”، لافتا إلى “السعى لتبادل الخبرات، وتفعيل المصالح المُشترَكة، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة، ومُساهَمة الشركات النرويجيَّة في إعادة إعمار المُدُن العراقـيَّة”.
من جانبها، أكدت وزيرة خارجيَّة النرويج إينه إريكسن سوريدي، خلال اللقاء، “استمرار دعم بلادها للعراق في مُختلِف المجالات”.
وأشارت إلى، “شجاعة العراقيِّين في القضاء على عصابات داعش الإرهابيَّة، والحرفيَّة العالية التي تحلت بها القوات المُسلحة العراقيَّة”.

وكشفت سوريدي، أن “رئيسة وزراء النرويج ستزور العراق في المرحلة المقبلة في إطار تطوير العلاقات بين البلدين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى