الاخبار الرئيسيةسياسة

دلير: المرأة العراقية ستعيش فترة ذهبية في المرحلة المقبلة

الحياة العراقية

اعتبرت القيادية في الاتحاد الوطني الكردستاني  ريزان شيخ دلير، الأربعاء، أن رئيس الجمهورية الجديد برهم صالح  هو “الرجل المناسب في المكان المناسب”، فيما اعتبرت أن المرأة العراقي ستعيش “فترة ذهبية” خلال المرحلة المقبلة بسبب مواقف صالح الكثيرة الداعمة للمرأة.

وقالت شيخ دلير في بيان ورد الحياة العراقية نسخة منه، “نهنئ الدكتور صالح بتبوئه هذا المنصب والذي يجسد نظرية الرجل المناسب في المكان المناسب”، معتبرةً أن “مواقفه كثيرة وكبيرة في دعم المرأة ومنحها فرصتها واستحقاقها في المجتمع مما سيجعل من النساء العراقيات يعشن فترة ذهبية خلال المرحلة المقبلة”.

وأشادت شيخ دلير، بـ”شجاعة أعضاء مجلس النواب باختيارهم برهم صالح ليكون رئيساً للسنوات الأربع المقبلة في يوم تأريخي ليثبتوا أنهم خير ممثلين لأبناء الشعب الذي عانى من الويلات والقهر طوال السنوات الماضية”.

وأضافت، أننا “طالبنا مراراً وتكراراً بتشريع قوانين يمكن أن تنصف المرأة العراقية من البؤس والشقاء والعنف الذي تعاني منه”، مشيرةً إلى أن “تلك التشريعات ستكون محل تطبيق خلال الدورة الحالية من مجلس النواب بعد ان رفعت كتلها شعار البناء والاصلاح”.

وتابعت، أن “كل هذه الأحداث تزامنت مع تكليف عادل عبد المهدي لرئاسة الحكومة المقبلة وهو عقلية اقتصادية يمكن أن تتكامل وتتوافق مع التفكير الاقتصادي والسياسي والاستراتيجي البحت للرئيس برهم صالح للسير ب‍العراق  إلى بر الأمان”.
ودعت شيخ دلير رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة عادل عبد المهدي، إلى “التأني في اختيار كابينته الوزارية وجعل أعضائها من الشخصيات المرموقة على مستوى الاقتصاد والامن والصحة والعلاقات الدولية وتميزهم بالحنكة في ادارة امور البلد في قادم الايام وضرورة اشراك عدد مناسب من النساء ضمن هذه التشكيلة، وإمكانية إعادة وزارة الدولة لشؤون المرأة التي الغيت ضمن مايسمى الاصلاح الوزاري والابتعاد عن الضغوط السياسية في فرض شخصيات يمكن ان تطيح بما تبقى من العراق”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى