اقتصاد

سفير الاتحاد الأوربي من البصرة: العراق يعاني من مشكلة في إدارة موارده الاقتصادية

الحياة العراقية

اعتبر سفير الاتحاد الأوربي في العراقي رامون بليكوا خلال زيارته محافظة البصرة، الأربعاء، أن العراق لا يعاني من مشكلة في توفر الموارد، وانما يواجه مشكلة حقيقة في إدارة الموارد، فيما أعلنت الحكومة المحلية عن مناقشة عدد من المشاريع مع السفير.

وقال السفير بليكوا لعدد من الصحفيين، بينهم كادر الحياة العراقية  عقب لقاء مع النائب الأول لمحافظ البصرة محمد التميمي  إن “الهدف من زيارة وفد الاتحاد الأوربي للبصرة هو التأكيد على الدعم الذي أعلنه الاتحاد للعراق”، مبيناً أن “هذا الدعم عبرت عنه الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوربية فيديريكا موغيريني عندما أعلنت عن تقديم 400 مليون يورو لدعم قطاعات اقتصادية وخدمية واجتماعية في العراق”.

ولفت السفير، إلى أن “المشكلة في العراق ليست في توفر الموارد، ولكن توجد مشكلة حقيقية في إدارة الموارد”، مضيفاً أن “البصرة تشارك بجزء كبير من ثروة العراق، وقدمت الدماء والتضحيات، وهي تستحق أن تعوض وتأخذ دورها الكامل، ونحن هنا لمساعدة الحكومة المركزية والحكومة المحلية من أجل تطوير الاقتصاد”.

من جانبه، قال النائب الأول لمحافظ البصرة محمد طه التميمي إن “عدة أمور تمت مناقشتها مع السفير، من أهمها مشاريع تبناها أو مولها الاتحاد الأوربي، ومنها مشروع لتدريب العاطلين عن العمل”، موضحاً أن “الحكومة المحلية في البصرة ترحب بأي مبادرة من الاتحاد الأوربي لدعم المحافظة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى