الاخبار الرئيسيةسياسة

الخزعلي لبرهم صالح: ملتزمون بحصر السلاح بيد الدولة وتعزيز سلطة القانون

الحياة العراقية

أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، والأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، السبت، على تحقيق المصالحة المجتمعية وتطوير النظام الديمقراطي الاتحادي.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان ورد /الحياة العراقية / نسخة منه، إن “رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل، اليوم، في قصر السلام ببغداد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي والوفد المرافق له، الذي بارك للرئيس تولي مهامه رسميا، مؤكدا ثقته العالية بان المرحلة المقبلة ستشهد تجاوز العقبات والصعوبات وتلبية طموحات الشعب العراقي بالأمن والاستقرار”.

وأضافت الرئاسة، أن “اللقاء أكد على لزوم استكمال بناء مؤسسات الدولة والتركيز على تطوير الاقتصاد الوطني، وضمان تحقيق مطالب المواطنين في كافة انحاء البلاد بحياة لائقة وتوفير الخدمات كافة”.

وتابع، أن “المجتمعين أكدوا على التركيز على أهمية استكمال القضاء على فلول الارهابيين وثمن تضحيات وبطولات قواتنا المسلحة من الجيش وقوات مكافحة الارهاب والحشد الشعبي وقوات البيشمركة والشرطة الاتحادية ومتطوعي العشائر في الدفاع عن الوطن، والتأكيد ايضا على ضرورة حصر السلاح بيد الدولة وتعزيز سلطة القانون وحماية المؤسسات والالتزام الكامل بالدستور”.

واعتبر اللقاء ان “السير قدما نحو تحقيق المصالحة المجتمعية والبدء باعادة الاعمار، يمثل حاجة ماسة في المرحلة الراهنة”. بحسب البيان.

وأكد الرئيس صالح، بحسب البيان، على “ضرورة الانطلاق للعمل البناء معا من أجل تعزيز الوحدة الوطنية وتلبية طموحات الشعب العراقي وتطوير النظام الديمقراطي الاتحادي، فضلا عن النهوض بالواقع الامني والخدمي في البلاد”.

وفاز مرشح الاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح، برئاسة جمهورية العراق، الثلاثاء (2 تشرين الول 2018)، بعد حصوله على 219 صوتا مقابل 22 صوتا لمنافسه فؤاد حسين، وأعلن رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، فوز صالح، بينما كان هناك 24 صوتا باطلا و7 أصوات فارغة، خلال الجولة الثانية لانتخاب رئيس الجمهورية العراقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى