سياسة

نجل طالباني : على الاتحاد الوطني الكردستاني الالتزام بنهج مام جلال

الحياه الاخباريه
اعتبر بافيل الطالباني نجل الرئيس العراقي السابق جلال الطالباني، الخميس، ان محافظة كركوك بحاجة الى ادارة مشتركة وفق نتائج آخر عملية انتخابات، فيما دعا أعضاء كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في البرلمان العراقي إلى العودة إلى البرلمان الاتحادي.
وقال الطالباني في كلمة على التلفزيون الرسمي للاتحاد الوطني الكردستاني وتابعته الحياه الاخباريه، إن “الدستور العراقي كتب برعاية الرئيس جلال الطالباني ومن خلال هذا الطريق نستطيع ضمان حقوق شعبنا وبالتعاون مع المجتمع الدولي”.
ودعا الطالباني، أعضاء كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في البرلمان العراقي إلى “العودة إلى مجلس النواب”.
واضاف الطالباني، أن “كركوك بحاجة إلى إدارة مشتركة وفق نتائج آخر عملية الانتخابات”، داعيا الى “تشكيل مجلس جديد لكركوك، لان المحافظة أكبر من كافة الشخصيات والأحزاب السياسية”.
وتابع الطالباني، أن “المناطق المتنازع عليها بحاجة إلى إدارة مشتركة من أجل عدم اندلاع شرارة النيران فيها”، مشددا على ان “حكومة إقليم كردستان وبغداد عليهما حل المشاكل بخصوص النفط والغاز والموارد بشكل شفاف يخدم الشعب الكردستاني والعراقي”.
وبين الطالباني، أن “المطارات والمنافذ الحدودية يجب أن تكون تحت مراقبة وسيطرة الكرد، ومع ذلك نحن مستعدون للتنسيق مع بغداد حول التفاصيل، ولكن يجب أن يكون الأشخاص الذين يديرون المطارات والمنافذ الحدودية من الكرد ويجب ضمان رواتبهم”.
ودعا الطالباني، إلى “وحدة الصف داخل الاتحاد الوطني الكردستاني من أجل تجاوز الأزمات، وعلى الاتحاد الوطني الكردستاني الالتزام بنهج مام جلال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى