الاخبار الرئيسيةمنوع

وزير التعليم يحيل ملف مواقع التلوث الاشعاعي في البصرة الى النزاهة

الحياة العراقية

اعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، الاحد، عن احالة ملف مواقع التلوث الاشعاعي في محافظة البصرة الى هيئة النزاهة.

وقالتت في بيان تلقت،ورد / الحياة العراقية /، نسخة منه، إن “العيسى زار، اليوم، مواقع التلوث الاشعاعي في البصرة واكد العمل على استكمال تطهير المحافظة من المخلفات المشعة في المدى المنظور”.

واضافت الوزارة، أن “العيسى تفقد المواقع التي يضطلع بمعالجتها خبراء وزارة التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا في الشركة العامة للحديد والصلب ومحطة المرسلات التابعة لشبكة الاعلام العراقي التي تعرضت للقصف في حرب الخليج  الثانية”.

وبينت الوزارة، أن “العيسى كشف العيسى عن احالة ملف الملوثات المشعة في محافظة البصرة الى النزاهة للتحقيق في هذا الملف الذي أنفق عليه ما يقرب من خمسة مليارات دينار من دون جدوى ملموسة”، لافتا الى أن “مؤشرات الإهمال على مدى السنوات الماضية كفيل باحالة المتورطين بالتأخير الى القضاء.

ونقلت الوزارة، تاكيد العيسى على “المضي بخطوات المعالجة الخاصة بالمخلفات المشعة باشراف الخبراء المختصين من وزارة التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا الذين يستعدون لإعلان تطهير المواقع المشعة بشكل كامل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى