الاخبار الرئيسيةسياسة

المرجعية : تدعو لتحرك فكري وعقائدي لمنع عودة داعش

الحياة العراقية

دعت المرجعية الدينية العليا، الاثنين، إلى تحرك فكري وعقائدي لمنع عودة تنظيم “داعش” الإرهابي إلى الواجهة مجددا وبأي شكل من الاشكال، فيما أكدت على ضرورة التعايش السلمي والابتعاد عن العنف الذي يعكر صفو الاستقرار.

وقال ممثل المرجعية الدينية، الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال استقباله لوفد من رجال الدين وشيوخ العشائر من محافظات كركوك ونينوى وصلاح الدين والانبار، بحسب بيان للعتبة الحسينية المقدسة: وتابعته / الحياة العراقية / “لقد تم القضاء على داعش فكريا الا ان من الضروري التحرك نحو الاتجاه الفكري والعقائدي”، مبينا ان “هذه المهمة تقع على عاتق رجال الدين بالدرجة الاساس”.

واضاف الكربلائي “على رجل الدين ان يبتدأ بنفسه ويكون صالحا في جميع مناهج الحياة ويدعو الى الصلاح وادامة تحمل مسؤولية الاصلاح والصلاح”.

وأكد، على “ضرورة نشر التعايش السلمي والابتعاد عن العنف الذي يعكر صفو الاستقرار ويختلق العداء بين جميع المكونات”، لافتا إلى ان “المرجعية الدينية العليا تحث وتؤكد على هذا الجانب من خلال منبر الجمعة”.

وشدد الكربلائي على أهمية ان “يكون لرجال الدين والعشائر دور في حث الحكومة على اعادة الاعمار في المناطق المتضررة وتوفير الخدمات”، مطالبا اياهم بضرورة “الحث والضغط بشكل مباشر او من خلال ممثليهم في البرلمان والدوائر الاخرى”.

ودعا الى “التحرك الفكري والعقائدي وعدم اعطاء اي ثغرة او مجال لعودة داعش الى الواجهة باي شكل من الاشكال”، منبها إلى انه “من الضروري الانتباه والحذر من وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي وما يثار بها”.

وسلط ممثل السيد السيستاني الضوء على موقف المواكب الحسينية قائلا “بالأمس وجدنا مواقف المواكب الحسينية والمواطنين الغيارى بدعم القوات الامنية والمتطوعين من مأكل وملبس وتوفير المستلزمات الاخرى، وهذا مثال على التكافل”، مطالبا بـ”ضرورة الحذو بنفس الاتجاه وتعزيز التكافل بين المواطنين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى