الاخبار الرئيسيةسياسة

وزير الخارجية العراقي يوجه السفارة في عمان بتقديم الدعم لعوائل الطلبة الذين سقطوا بحادث البحر الميت

الحياة العراقية

وجه وزير الخارجية محمد علي الحكيم، الخميس، سفارة العراق بالاردن بتقديم الدعم لاسر الطلبة الذين سقطوا جراء السيول.
وقال بيان لوزارة الخارجية ورد / الحياة العراقية  / نسخة منه ، ان “الوزير محمد علي حكيم اتصل قبل قليل بنظيره الاردني، حيث واسى المملكة بالحادث الاليم”.
واضاف البيان ان “وزير الخارجية محمد علي الحكيم وجه سفارة العراق بالاردن بتقديم الدعم الكامل لعوائل الطلبة العراقيين المتوفين والمصابين”.
واشارت انباء الى وفاة واصابة عدد من الطلبة العراقيين الذين كانوا ضمن رحلة مدرسة فيكتوريا التي تعرضت الى حادث انجراف السيول على طريق البحر الميت .
وعبرت شخصيات سياسية ودينية واقتصادية عربية، عن عميق حزنها وألمها للمصاب الجلل الذي تعرضت له رحلة مدرسية الى منطقة البحر الميت عصر اليوم الخميس، نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت اليوم الخميس، وراح ضحيتها 18 شخصا جللهم من الاطفال، وإصابة العشرات.
فقد عبّر نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن وقوف بلاده مع الاردن في هذا الحادث الأليم.
وقدمت الخارجية المصرية في بيان، خالص التعازي لأسر الضحايا، متمنيةً سرعة الشفاء للمصابين، مؤكدةً وقوفها حكومةً وشعباً مع حكومة وشعب المملكة في هذه المحنة.
وجرفت السيول حافلة مدرسية في منطقة الأوزاع قرب البحر الميت غربي الأردن، ما أسفر عن وفاة 18 شخصا معظمهم من الأطفال، ومن بينهم عراقيين وتم إنقاذ 18 آخرين من أصل 44 كانوا على متن الحافلة التي أقلت 37 طالبا و7 مرافقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى