اقتصاد

اعادة الطاقة الكهربائية لمحافظة نينوى من 3 محطات بعد توقف خط كركوك

الحياة العراقية

اعلنت مديرية نقل الطاقة الكهربائية الشمالية، اليوم الجمعة، أعادة الطاقة الكهربائية الى محافظة نينوى من محطات خورمالة القيارة الغازية وسد الموصل، فيما اكدت اعادة المحطات الثانوية للعمل في محافظة نينوى.
وذكر بيان لاعلام المديرية ورد  / الحياة العراقية / انه “بتوجيه ومتابعة مستمرة لمدير عام المديرية المهندس خالد غزاي للوقوف على اسباب توقف خط كركوك – اربيل سنتر ٤٠٠ ك.ف، توجهت الكوادر الهندسية والفنية للكشف على الخط وتبين تضرر وسقوط ثلاث ابراج جهد ٤٠٠ المرقمة( 224,225,226) وتقطع في الاسلاك نتيجة سوء الاحوال الجوية من سقوط امطار وعواصف على طريق مخمور – اربيل قرب محطة اربيل الغازية وتحديدا في ناحية شمامك”.
وأضاف ان مدير عام المديرية وجه الكوادر الهندسية والفنية في قسم الخطوط التابع  لمديرية شبكة كهرباء نينوى بسرعة اعادة تأهيل الابراج المتضررة واعادة الخط الى العمل في القريب العاجل ان شاء الله واعادة الربط مع المنظومة الوطنية”.
وفي سياق متصل اوضح البيان ان “الكوادر الهندسية والفنية تمكنت من اعادة الطاقة الكهربائية الى محافظة نينوى من محطة خورمالة ومحطة سد الموصل ومحطة الكيارة الغازية فقط كون المنظومة مفصولة حاليا عن الشبكة الوطنية بسبب توقف خط كركوك – اربيل سنتر ٤٠٠ ك.ف. خدمة للصالح العام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى