الاخبار الرئيسيةسياسة

سفارة العراق في ‏الأردن تصدر بياناً بشأن حادثة البحر الميت

الحياة العراقية

اصدرت السفارة العراقية في الاردن، اليوم الجمعة، بياناً بشان حادثة انجراف الحافلة المدرسية إثر سيول الأمطار قرب البحر الميت.
وذكر السفارة في بيان ورد / الحياة العراقية / انه “‏تتقدم سفيرة جمهورية العراق لدى الأردن صفية طالب السهيل وكادر السفارة وملحقياتها بأحر التعازي للأردن الشقيق  ملكا وحكومة وشعبا وللجالية العراقية للمصاب الجلل في الحادثة الماساوية للرحلة المدرسية في البحر الميت وضحايا سيول الإعصار الشديدة بالأمس والتي أدت الى جرف العشرات من طلاب المدارس ومرافقيهم وغيرهم من المتنزهين لتلك المنطقة والذي ذهب ضحيتها عدد من أبنائنا العراقيين  والاردنيين”.
وأضاف البيان ان “رئيس جمهورية العراق برهم صالح ‏ورئيس مجلس الوزراء ‏ عادل عبد المهدي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ‏ووزير الخارجية محمد علي الحكيم تابعوا ‏الحادث الأليم والفاجعة المأساوية وتقدموا بعزائهم إلى الملك عبدالله الثاني وحكومة وشعب الاردن ‏والى الجالية العراقية في الأردن وذوي الضحايا من عراقيين واردنيين”.
وتابع البيان ان “سفارة العراق في الاردن قامت بتنسيق هذا التواصل مع القيادة الاردنية إضافة الى إستنفار كوادرها كافة حيث تواجدت السفيرة وكادر البعثة كافة في ساحة العمل منذ الساعات الاولى للحادث الأليم ، فضلا عن تواجدها  في مستشفى البشير والطب الشرعي و منذ الصباح الباكر لمتابعة احوال المصابين وترتيب تشييع المتوفين والذي قرر ذويهم دفنهم في الاردن، ‏وقد تأكد وفاة ثلاثة عراقيين في الحادث الأليم، طالبين وموظفة ادارية في المدرسة”.
ولفت البيان الى ان “السفارة تتقدم بالشكر الجزيل للمملكة الاردنية ملكا وحكومتا ولوزارة الخارجية الاردنية ووزير الصحة الاردني غازي الزبن وجمانة غنيمات الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية والدكتور احمد ابوهاني مدير المركز الوطني للطب الشرعي و لجميع الفعاليات الرسمية الاردنية من الدفاع المدني والاجهزة الامنية لتعاونها وتفاعلها، وللشعب الاردني والجالية العراقية لتضامنهم وتعازيهم”.
وكانت السيول داهمت أحد الجسور خلال اصطفاف حافلة تحمل الطلاب في رحلة الى منطقة البحر الميت والاغوار، الى جانب الجسر، ما ادى الى انهياره وجرف الحافلة والطلبة جراء السيول.
وتوجه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الى منطقة البحر الميت للوقوف ميدانيا على جهود إنقاذ طلبة مدرسة ومعلمين ومواطنين داهمتهم السيول.
وتم ارسال طائرات هيلوكبتر وتحريك اليات من وزارات البلديات والاشغال العامة وشركة البوتاس العربية للتعامل مع الحادث.
ووجه وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم السفارة العراقية في عمان بتقديم الدعم لعوائل الطلبة الذين سقطوا بحادث البحر الميت .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى