الاخبار الرئيسيةسياسة

الجبهة التركمانية تتهم عبدالمهدي بتهميشها

الحياة العراقية

اتهمت الجبهة التركمانية، الاحد، رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي بالتهميش وعدم وجود الديمقراطية في الحكومة المكلفة، مشيرة الى ان هذا الامر مرفوض دوليا ودستوريا.
وقالت الجبهة في بيان ورد / الحياة العراقية /، نسخة منه، ان “الشارع التركماني كان يتأمل خيرا من تكليف عادل عبدالمهدي بتشكيل الحكومة وكنا نتامل ان ينتهي عصر التهميش والاقصاء للعشب التركماني في اروقة الكابية الوزارية في الحكومة القادمة”.
واضافت، اننا “تأسفنا عندما لمسنا تهميشا تاما ومتعمدا من قبل الحكومة المكلفة في الكابينة الوزارية وتشكيلة الحكومة، وهذا دل على شيء انما مكون اساسي في العراق من زمام الامور وهو دليل على التمييز القومي وعدم وجود الديمقراطية في الحكومة المكلفة، وهو مرفوض دوليا ودستوريا، وبهذا فان العراق ذاهب الى الفوضى والهاوية فان الشعب التركماني لايقف مكتوف الايدي امام اجحاف الحكومة لحقوقه ووطنيته، فان كوادر الجبهة التركمانية ومؤيديها يؤيدون بيان رئيس الجبهة التركمانية العراقية حول المطالبة بحق التركمان في الكابينة الوزارية وفي منصب نائب رئيس الجمهورية”.
واشارت الجبهة الى ان “الشعب التركماني لن يقبل بحكومة لا تعترف بوطنيته ولاتعترف بحقوقه، وان العب التركماني اليوم اول ضحية للحكومة المكلفة كما كان ضحية للازمات والصراعات بين الحكومة المركزية والاقليم، فان صبرة قد نفذ ولايستطيع ان يتحمل اكثر من هذا فانه سوف يلجأ للشارع وللمظاهرات والاعتصامات مطالبا بحقوقه المسلوبة، فلا يقبل الذل والتهميش بعد اليوم”.
وطالبت الامم المتحدة “بالتدخل سبب التمييز القومي ضده واقصائه من حقوقه وكذلك نطالب الحكومات الدولية بالتدخل ضد التمييز القومي ومطالبة بحقوق مكون اساسي في العراق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى