أمن

ايطاليا تعلن انسحاب قواتها العسكرية من العراق في اذار 2019

الحياة العراقية

اعلنت وزيرة الدفاع الإيطالية إليزابيتا ترينتا ان بلادها بصدد إعادة صياغة بعثتها العسكرية في العراق، فيما اشارت الى ان قواتها العسكرية ستنسحب من العراق في اذار 2019.
وقالت ترينتا خلال زيارتها اربيل اليوم :”كما تعلمون، فأن الحكومة الإيطالية تعالج قضية إعادة صياغة التزامنا في هذه المنطقة، وستكون استراتيجيتنا للخروج، وأريد أن أصفها باستراتيجية النجاح فبينما نقوم بإتمام واجباتنا تدريجياً، سنخفف حضورنا، لذلك فالمهم ليس هو الخروج، بل النجاح، لأن بدون هذا الأخير لن يكون هناك خروج مشرِّف”.
ولدى لقائها أفراد وحدة (پريزيديوم) الإيطالية المعنية بحماية سد الموصل تحدثت الوزيرة ترينتا، عن إعادة تشكيل البعثة، الذي ينطوي على خفض عدد الرجال بخمسين شخصا كدفعة أولى، حتى الوصول الى إنهاء المهمة التام في آذار 2019، على النحو المنصوص عليه في المرسوم الخاص بالبعثات العسكرية. مضيفة أن العراق اليوم يمثل طليعة التزامنا المشترك على صعيد مكافحة الإرهاب الدولي، حيث لا يمكن أن تكون هناك استراتيجيات مختلفة لمكافحة الإرهاب إذا لم تتم محاربته في أرضه وأين تكمن جذوره.
وتابعت الوزيرة أريد اليوم أن أشكركم على عمل الإندماج الرائع الذي أتممتموه مع قوات الأمن العراقية، وتحقيق نتائج ممتازة من الناحية الأمنية، إحلال الاستقرار في المنطقة وتوفير الدعم اللازم لتسهيل العمل على ترميم وتعزيز سد الموصل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى