الاخبار الرئيسيةسياسة

مجلس الوزراء يوجه بتشكيل لجنة حكومية مع البرلمان لحل الامور العالقة بموازنة 2019

الحياة العراقية

وجه مجلس الوزراء، الثلاثاء، بتشكيل لجنة حكومية مع البرلمان لحل الامور العالقة بموازنة 2019، فيما صوت على مشروع نظام تحديد الدعاوى الجزائية المشمولة بأحكام قانون حماية الشهود والخبراء والمخبرين والمجنى عليهم.
وقالت مكتب رئيس الوزراء في بيان ورد /الحياة العراقية / نسخة منه، إن مجلس الوزراء “صوت بالموافقة على تجهيز مشروع البطاقة الوطنية الموحدة بـخمسة ملايين بطاقة خام عن طريق التعاقد مع احدى الشركات العالمية”.
وأضاف البيان “تم التصويت بالموافقة على الإعفاء الضريبي لمشروع محطة كهرباء الصدر الغازية الاولى”، موضحاً أن المجلس “صوّت على مشروع نظام تحديد الدعاوى الجزائية المشمولة بأحكام قانون حماية الشهود والخبراء والمخبرين والمجنى عليهم رقم (58) لسنة 2017”.
كما صوّت المجلس، بحسب البيان على “زيادة تخصيصات ورواتب منسوبي هيئة الحشد الشعبي بإجراء مناقلة وقدرها 197 مليارا و896 مليون دينار وفقا لأحكام المادة(2/اولا/3/ب) من قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية /2018 وعلى اساس 122 الف منسوب تم تحديدهم منذ عام 2015 بعد طرح المخصصات والاجر الحالي لغرض زيادة تخصيصات ورواتب منسوبي الهيئة بدءا من تأريخ 1/10/2018”.
ولفت البيان الى أن المجلس “ناقش موضوع الموازنة المالية للسنة المقبلة 2019، حيث وجّه مجلس الوزراء بتشكيل لجنة حكومية مع مجلس النواب لحل عدد من الامور العالقة”، مشيراً الى أن “الجلسة شهدت التصويت على اعادة دراسة النظام رقم (2) لسنة 2017 النظام الداخلي لقسم ادارة التحكيم والاستشارات القانونية الصادر عن وزارة العدل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى