منوع

المغنية الأيرلندية أوكونور: لا أريد قضاء الوقت مع غير المسلمين.. إنهم مقزّزون

الحياة العراقية

بعد أيام من إعلان المغنية العالمية الشهيرة، الأيرلندية سينيد أوكونور إسلامها أثارت الأخيرة غضب متابعيها بتغريدة رآها الكثيرون تحريضاً على العنصرية.
أوكونور: «لا أريد قضاء الوقت مع غير المسلمين، إنهم مقزّزون»
وكتبت أوكونور في التغريدة على تويتر: » أنا آسفة حقا. ما سأقوله يعتبر كلاما عنصريا جدا لم أكن أتخيل أن روحي ستشعر به أبدا. لكن حقا لم أعد أريد قضاء الوقت مع البيض مجددا (لو هذا ما تلقبون به غير المسلمين). ليس لدقيقة واحدة، لأي سبب. إنهم مقززون».
صاحبة الـ51 عاماً أعلنت عدم رغبتها بقضاء الوقت مع «البيض أو غير المسلمين» حسب وصفها، فانهالت الانتقادات عليها من مسلمين وغير مسلمين وفق ما ذكرت صحيفة Daily Mail البريطانية.
وقالت إحداهن: «أنا مسلمة بيضاء، لا يوجد أبدا أي عذر للعنصرية، هناك الخير والشر سواء في المسلمين أو غير المسلمين في كل مكان. بدلا من التركيز على لون الشخص أو دينه ركزي على الأشخاص الطيبين واقضي المزيد من الوقت معهم، لا تحكمي على شخص بلونه أو دينه».
وكتبت أخرى: «لا أختاه. هذا ليس عدلا. لا توجد جماعة عرقية لديها كل الأشخاص الطيبين أو الأشرار. الأمر يتعلق على أفعالهم».
بينما كتب أحدهم: «مثال حي لكيف يولد التطرف في لحظة. الآن تعرفون».
وكانت أوكونور أعلنت إسلامها مساء الخميس 25 أكتوبر/تشرين الأول 2018، وغيّرت اسمها إلى «شهداء دافيد».
وبحسب صحيفة «إيريش بوست» الأيرلندية، فإن أوكونور أعلنت عبر حسابها على تويتر، تخليها عن المسيحية الكاثوليكية، واعتناقها الإسلام
وقالت أوكونور في منشورها: «أفخر باعتناقي الإسلام.. هذه النتيجة الطبيعية التي يمكن أن يتوصل إليها أي عالم بالأمور الدينية.. جميع الكتب المقدسة تقود إلى الإسلام الذي يجعل جميع الكتب المقدسة الأخرى غير ضرورية».
وأكدت المغنية البالغة من العمر 51 عاماً، أنها ستغيّر اسمها عقب اعتناقها الإسلام إلى «شهداء دافيد»، ونشرت عبر حسابها الجديد الذي افتتحته باسمها الجديد «Shuhada Davitt» صورة لها وهي ترتدي الحجاب.
ووضعت «أوكونور» على مكان صورتها الشخصية في حسابها عبارة «فقط افعل» ( Just Do It) التي تستخدمها شركة ملابس رياضية أميركية شهيرة وفوقها عبارة «ارتدي الحجاب» (Wear Hicab).
ونشرت «أوكونور» صورتها مع الحجاب مرفقة بعبارة «سعيدة»، كما نشرت فيديو وهي تردد فيه الأذان.
وكان الشيخ عمر القادري، وهو إمام أيرلندي، قد نشر فيديو تظهر فيه المغنية وهي تنطق الشهادتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى