الاخبار الرئيسيةسياسة

قطر توجه دعوة رسمية لعبد المهدي لزيارتها

الحياة العراقية

اكد نائب رئيس مجلس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الاربعاء، أن العراق خرج بعد انتصاره على “الارهاب” اقوى، فيما وجه الى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي دعوة رسمية لزيارة قطر.

وقال مكتب عبد المهدي في بيان ورد / الحياة العراقية / نسخة منه، إن “رئيس مجلس الوزراء استقبل، اليوم، الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الخارجية والوفد المرافق له”، مبينا أنه “جرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف القطاعات, وبالأخص في القطاع الاقتصادي, إضافة الى الأوضاع في المنطقة”.

ونقل البيان عن آل ثاني قوله، إن “العراق خرج بعد انتصاره على الارهاب اقوى ونعوّل كثيرا على المرحلة المقبلة في التعاون الاقتصادي والتجاري وفي مجال الطاقة وغيرها”، موجها الى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، “دعوة رسمية لزيارة قطر باسم امير الدولة”.

من جانبه أكد عبد المهدي، بحسب البيان، “على اهمية العلاقات بين البلدين وتطلع العراق لتوسيعها لتشمل مجالات اخرى”، مشيرا الى أن “تطوير الاقتصاد والاستثمار وتوفير فرص العمل من أولويات منهاجنا الوزاري, ولذلك فنحن نعمل من اجل علاقات جيدة بالدول وتسهيل اجراءات الاستثمار والتي ستساهم بتنمية الإقتصاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى