الاخبار الرئيسيةسياسة

النصر : يصدر بياناً بخصوص موقفه من حكومة عبد المهدي

الحياة العراقية

أعلن ائتلاف النصر الذي يتزعمه رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي ، الاثنين، دعمه للمشروع الوطني وبناء الدولة وإصلاح العملية السياسية بعيداً عن الفساد والمحاصصة، مبيناً أن موالاة أو معارضة الحكومة في أية سياسة أو إجراء يأتي ضمن اطار تبنيها لهذه الأسس والسياسات.

وجاء في بيان للائتلاف ورد ” الحياة العراقية ”  نسخة منه، “يعلن ائتلاف النصر أن موقفه الرسمي هو دعم المشروع الوطني وبناء الدولة وإصلاح العملية السياسية بعيداً عن الفساد والمحاصصة وارتهان الارادة الوطنية، وأن موالاة أو معارضة الحكومة في أية سياسة أو إجراء يأتي ضمن اطار تبنيها لهذه الاسس والسياسات، حفاظا على المكتسبات الوطنية ووصولا لبناء متوازن وفعّال للحكم والدولة”.

وأضاف البيان، أن ائتلاف النصر قدّم “نخبة من المرشحين إلى (رئيس الوزراء) عادل عبد المهدي وترك له حرية القرار بعيداً عن المحاصصة، والنخبة التي رشحها النصر من مختلف الكفاءات المهنية الوطنية ومن مختلف الخلفيات والمدن، ومنها مرشحين عن مدينتي البصرة والموصل ، اضافة الى مرشحين عن المكوّنين التركماني والمسيحي”.

وأختتم البيان بالقول إن “ائتلاف النصر يؤكد للرأي العام استمراره بمشروعه السياسي لبناء دولة المواطنة والمؤسسات بعيدا عن الطائفية والمحاصصة والفساد وارتهان الإرادة الوطنية”.

وكشف النائبة عن ائتلاف النصر ندى شاكر جودت، أمس الأحد (11 تشرين الثاني 2018)، أن اجتماعا سيعقد للإئتلاف لحسم خياراته بشأن الحكومة الحالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى