منوع

النزاهة تضبط مسؤولاً بزراعة صلاح الدين أضر بالمال العام

الحياة العراقية

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الأحد، عن تمكُّنها، من ضبط مدير شعبة زراعة الإسحاقي في قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين؛ لإضراره بأموال ومصالح الجھة التي يعمل فيھا.
وقالت الدائرةُ، في بيان ورد ” الحياة العراقية “نسخة منه، إن “فريق التحرِّي والضبط القضائيِّ ولجنة مُكافحة الرشوة في مكتب تحقيق الهيئة في محافظة صلاح الدين، نفذا عملية الضبط حيث انتقلا إلى شعبة الزراعة في الإسحاقي، وتمكَّنا بعد التحرِّي وجمع المعلومات، من ضبط مدير الزراعة؛ لقيامه بتجهيز كميَّاتٍ من السماد الكيمياويِّ لفلاحين تقع أراضيهم خارج سيطرة القوات الأمنيَّة”.
وأوضحت، أن “كميَّات السماد التي تمَّ تجهيزها ضمن الخطة الزراعيَّة لموسم 2015-2016 لفلاحين كانت أراضيهم تقع خارج سلطة الدولة بلغ (288,660) كغم، مُشيرةً إلى ضبط (142) معاملة تجهيزٍ، إضافة إلى ضبط أوليَّات الخطة الزراعيَّة”.
وأكَّدت الدائرة، أن “قاضي محكمة تحقيق صلاح الدين المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة قرَّر توقيف المُتَّهم وفقاً لأحكام المادَّة 340 من قانون العقوبات، إضافة إلى إصداره أمر قبضٍ بحقِّ المُتَّهمين المشاركين في إعداد الخطة الزراعيَّة وفقاً لأحكام المادَّة ذاتها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى