الاخبار الرئيسيةسياسة

اللامي يتضامن مع صحفي تونسي

الحياة العراقية

أعلن رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب مؤيد اللامي، الاثنين، تضامنه مع الصحفي تونسي العاشمي نويرة ، مؤكدا استعداد الاتحاد لحماية مصالحه وزملائه.

وقال اللامي في بيان ورد ” الحياة العراقية “، نسخة منه، إن “الاتحاد العام للصحفيين العرب يتابع باهتمام شديد مختلف أشكال الاستهداف ضد الزميل الهاشمي نويره أحد أبرز الصحفيين التونسيين الذي تم اختياره من المؤتمر العام  لاتحاد الصحفيين العرب وهو أعلي سلطة بالاتحاد بالإجماع مستشاراً للاتحاد نظراً لخبرته وكفاءته واستقامته”.

وأضاف أن “الاتحاد العام للصحفيين العرب يدين كافة أشكال الاستهداف التي يحاول أصحابها التضييق على الحقوق النقابية المشروعة التي ينص عليها الدستور التونسي وطبقاً للاتفاقيات والمواثيق الدولية للنيل من الزميل نويره ومن حقوقه المشروعة”، محملا في ذات الوقت “السلطات التونسية مسئولية حماية الحقوق المشروعة للزميل الهاشمي نويره ولجميع الزملاء الصحفيات والصحفيين العاملين في نفس المؤسسة الإعلامية والذين تضررت أوضاعهم المادية والمهنية بعد توالي التراجع عن كثير من الحقوق خاصة ما يتعلق بالضمان الاجتماعي والتقاعد وتحسين الأجور”.

واشار اللامي الى أن “الاتحاد العام للصحفيين العرب يبدي استعداده التام لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والكفيلة بحماية المصالح المشروعة للزميل الهاشمي نويره وللزملاء العاملين في نفس المؤسسة”.

وتابع أن الاتحاد العام للصحفيين العرب “ينتهز هذه الفرصة ليعبر عن دعمه الكامل واللامشروط للزملاء الصحفيين والصحفيات التونسيين في نضالهم الدائم لحماية مصالحهم المشروعة ودفاعهم المستميت عن حرية الصحافة والنشر والتعبير ، كما يجدد الاتحاد وقوفه الدائم إلى جانب نقابة الصحفيين التونسيين ودعمه الكامل لها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى