الاخبار الرئيسيةسياسة

رئيس البرلمان يجري من قطر اتصالا عاجلا بعبد المهدي لارسال منظومة بطاقة موحدة

الحياة العراقية

أعلن مكتب رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، الاثنين، أن الاخير التقي أبناء الجالية العراقية في قطر وأجرى اتصالات عاجلة مع رئيس الوزراء عادل عبد المهدي وزارة الداخلية  لإيجاد حلول لمشاكلهم وتلبية احتياجاتهم.

وقال المكتب في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، نسخة منه، إنه “في إطار زيارته إلى دولة قطر التقى رئيس مجلس النواب  محمد الحلبوسي جمعا من أبناء الجالية العراقية المقيمة هناك”، مبينا أنه “اطلع على أوضاعهم واحتياجاتهم وسبل تذليلها”.

واشار مكتب الحلبوسي الى أن الاخير “أكد خلال اللقاء أن هدف زيارته إلى قطر يندرج ضمن توجه العراق لتعزيز الانفتاح على المحيط العربي والإقليمي، ودفع عجلة البناء والاستقرار بعد الانتصار على داعش بفضل دماء أبنائه من الشمال إلى الجنوب”.

وفي ضوء مطالبة أبناء الجالية العراقية بتوفير منظومة إصدار البطاقة موحدة، قال بيان المكتب الاعلامي، إن “الرئيس الحلبوسي اجرى اتصالا مباشرا برئيس الوزراء عادل عبد المهدي ووكيل وزير الداخلية عقيل الخزعلي؛ لإيجاد حلول عاجلة لهذه المشكلة، حيث تكللت جهوده بتعهد الجهات المختصة بقرب إرسال المنظومة المذكورة آنفا لإصدار البطاقة الموحدة لما يناهز ٦١٠٠ من أبناء الجالية العراقية”.

كما أوصى الحلبوسي، وفق البيان، الجهات المعنية في قطر بتقديم ما بوسعها من تسهيلات لتلبية احتياجات ومتطلبات ابناء العراق هناك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى