سياسة

البرلمان العراقي يدعو الكونغرس الامريكي للتحرك الجاد لدعم العراق وتمكينه من تجاوز مرحلة داعش

الحياة العراقية

دعا الوفد العراقي الممثل عن مجلس النواب العراقي، الاثنين، الكونغرس الامريكي للتحرك الجاد لدعم العراق وتمكينه من تجاوز مرحلة داعش.

وذكر بيان لرئيس الوفد النائب الثاني لرئيس البرلمان بشير الحداد، ورد ” الحياة العراقية “، نسخة منه، انه “ضمن الاجتماعات والجلسات المفتوحة للجمعية البرلمانية للدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (النانو)، وفي اليوم الأخير التقى الوفد العراقي برئاسة الحداد بأعضاء من الكونغرس الأميركي جيم كاستر وسوزان ديفيد عن ولاية كاليفورنيا”.

واضاف، ان “الوفد العراقي عن أسفه وتعاطفه مع الشعب الامريكي لما جرى من أحداث مؤلمة بسبب الحرائق التي اجتاحت ولاية كاليفورنيا وأدت الى خسائر بشرية ومادية كبيرة للسكان”، مبينا انه “تم خلال اللقا بحث تطورات الأوضاع في المنطقة وسبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها بين البرلمان العراقي والكونغرس في مجال العمل النيابي وبما يخدم المصالح المشتركة بين الشعبين”.

وتابع البيان، ان “الحداد دعا الى التحرك الجاد لتقديم الدعم اللازم للعراق من أجل الاستقرار وتوفير بيئة آمنة لجميع مكونات الشعب وتمكينه من تجاوز مرحلة داعش، وبناء المؤسسات وإعادة إعمار البنى التحتية ومساعدة النازحين على العودة واعادة اعمار المدن المدمرة بسبب العمليات الارهابية ، ولاننسى بان اقليم كوردستان لايزال يأوي أكثر من مليونين نازح منذ عام ٢٠١٤”.

واكد، بأن “مجلس النواب في دورته الرابعة وبالتعاون مع حكومة عادل عبدالمهدي عازم على محاربة كل أنواع الفساد ومحاسبة المسؤولين المقصرين، لأننا أمام مرحلة جديدة في اعادة الاعمار وتقديم الخدمات على أرض الواقع للمحافظات المتضررة التي تعاني من سوء الخدمات وفي مقدمتها البصرة الفيحاء”. ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى