أمن

نصيف : تطالب من العبادي بحل قوات البيشمركة وقطع رواتب منتسبيها

طالبت النائبة عالية نصيف، الإثنين، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بحل قوات البيشمركة وقطع رواتب منتسبيها، مشيرة إلى إنها باتت قوات معتدية وخارجة على القانون.
وقالت نصيف في بيان تلقت الحياه اباخباريه نسخة منه، “نبارك للقوات المسلحة وللشعب العراقي بكل أطيافه استعادة السيطرة على كركوك واسترجاع آبار النفط التي هي ثروة وطنية وملك لكل العراقيين وإيقاف سرقات ونهب النفط وتهريبه من قبل ميليشيات البارزاني”.
وأضافت، أن “الميليشيات الكردية التابعة لبارزاني حاولت التصدي لتقدم الجيش في كركوك فبالتالي تعد هذه الميليشيات خارجة على القانون ولا تأتمر بأوامر القائد العام للقوات المسلحة وغير خاضعة لسلطة الحكومة الاتحادية بل هي قوات معتدية”، داعيا العبادي إلى “إصدار أمر بحلها وقطع رواتب عناصرها”.
واشارت نصيف، إلى أن “الجيش العراقي اليوم في مرحلة الدفاع عن سيادة العراق وفرض هيبة القانون، وقد تكللت عملية استعادة كركوك بانتصارات أثلجت صدور العراقيين وتحققت بشكل انسيابي دون حصول اشتباكات تذكر”.
وأكدت، أن “قواتنا المسلحة برهنت من جديد على مدى التزامها بالمعايير الأخلاقية والإنسانية خلال تنفيذ واجباتها الأمنية، فحازت على ثقة جميع أطياف الشعب العراقي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى