الاخبار الرئيسيةسياسة

علاوي يدعو روسيا الى دعم استقرار العراق وتهدئة الأوضاع في المنطقة

الحياة العراقية

دعا زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي ، الاربعاء، روسيا الى استثمار علاقاتها ودورها في الشرق الاوسط لأجل دعم الامن والاستقرار في العراق وتهدئة الاوضاع “الملتهبة” في المنطقة.

وقال علاوي في بيان صدر عقب استقباله، اليوم، مبعوث الرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا ميخائيل بوغدونف والوفد المرافق له، ورد ” الحياة العراقية ” ، نسخة منه، إن “اللقاء بحث تطورات الأوضاع في المنطقة وتنسيق الجهود في مجال مكافحة الارهاب”، مشددا على ضرورة “استثمار علاقات روسيا ودورها في الشرق الاوسط لأجل دعم الامن والاستقرار في العراق، بالتعاون والتنسيق مع شركائها الإقليميين والدوليين”.

واكد زعيم ائتلاف الوطنية على “عمق العلاقات التاريخية بحكم الجغرافيا السياسية التي تربط العراق وروسيا”، لافتا الى “اهمية استثمار تلك العلاقات للاستفادة من الخبرات والتجارب الروسية في كافة المجالات وتطوير أفق التعاون المشترك”.

ودعا علاوي “لأان تمارس روسيا الاتحادية دورها في العمل على تهدئة الأوضاع الملتهبة في المنطقة حرصا على شعوبها وعلى الأمن والسلام العالمي”.

واكد علاوي ان “روسيا الاتحادية بلد مهم وعلى علاقة جيدة مع العراق والدول الاسلامية قبل وبعد تفكك الاتحاد السوفيتي”، مشيدا “بنجاح تجربتها السياسية والاقتصادية في مجالات مهمة مثل تحقيق المصالحة الوطنية, وهو درسٌ وتجربة كبيرة بالامكان الاستفادة منها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى