الاخبار الرئيسيةسياسة

نائب يكشف عن ترشيح “طالب شغاتي وعبد الوهاب الساعدي” لمنصب وزير الدفاع

الحياة العراقية

كشف النائب عن المحور الوطني عبد الله الخربيط، الأحد، عن ترشيح عدة أسماء “من خارج المكون السني” لشغل حقيبة وزارة الدفاع من بينهم رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق أول ركن طالب شغاتي والقائد في الجهاز الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، مرجحاً عقد جلسة التصويت على استكمال الكابينة الوزارية مساء غد أو صباح بعد غد الثلاثاء.

وقال الخربيط في تصريح صحافي تابعته “الحياة العراقية ” ، إن “رئيس مجلس النواب أبلغنا بأن رئيس الوزراء أرسل السير الذاتية للمرشحين للوزارات المتبقية إلى النزاهة والمساءلة والعدالة والقضاء لتدقيقها قبل المجيء بها إلى البرلمان للتصويت عليها ولضمان عدم تكرار ما حصل بالتصويت على الوزارات الـ 14″، مبينا انه “بحال ورود الأجوبة فإن عبد المهدي سيأتي بالأسماء إلى البرلمان للتصويت عليها”.

وأضاف الخربيط، “نعتقد أن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي سيأتي بالوزارات الثمان كاملة ولن يقسمها الى جلسات عديدة”، مرجحاً أن “تكون الجلسة مساء الاثنين المقبل أو صباح الثلاثاء”.

وتابع، أن “المحور الوطني خول محمد الحلبوسي لتقديم أسماء مرشحي وزارة الدفاع إلى رئيس الوزراء، حيث قررنا تقديم أسماء من خارج المكون السني ومن الشخصيات المقاتلة ذات الخبرة والسير الرائعة بالعمل العسكري ومنهم عبد الوهاب الساعدي وطالب شغاتي وأسماء اخرى”.

ومضى الخربيط إلى القول إننا “نريد من هذه الخطوة اختيار بطل عراقي وكفاءة عليا وشخصية ليست سنية أو شيعية بل عراقية لنتجاوز الطائفية وكسر المحاصصة المكوناتية وللرد على جميع التهم التي وجهت للمكون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى