الاخبار الرئيسيةسياسة

وزير المالية يوعز للجنة الموازنة بامكانية تحسين واقع مؤسسة السجناء

الحياة العراقية

وجه وزير المالية فؤاد حسين، الخميس، الى لجنة الموازنة بامكانية تحسين الواقع الحالي لمؤسسة السجناء مع تخصيص بناية حكومية.

وقال بيان صحفي صدر، اليوم، عن المكتب الاعلامي لمكتب نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين، ورد ” الحياة العراقية “، إن الاخير استقبل “علي حسين السلطاني رئيس مؤسسة السجناء السياسيين وعدداً من اعضاء المؤسسة”، مبينا أن السلطاني “قدم شرحاً عن واقع المؤسسة التي تأسست 2006 بموجب القانون وعدل قانونها في سنة 2013 وهي تقدم خدماتها الى شريحة واسعة من السجناء والمعتقلين والمحتجزين”.

ونقل البيان عن السلطاني القول، ان “مسؤولية عمل المؤسسة مشتركة مع وزارات المالية والصحة والاعمار والاسكان والتربية والتعليم وغيرها”، مشيرا الى أن رئيس المؤسسة “قدم شرحا عن المشكلات التي تعاني منها المؤسسة والمعوقات التي تحد من عملها ومنها بناية المؤسسة والتخصيصات المالية والدرجات الوظيفية وغيرها”.

واشار نائب رئيس الوزراء الى “الحكومة الحالية تبنت برنامجا يخدم كل شرائح المجتمع ويهتم هذا البرنامج بتقديم الخدمات واعادة الاعمار، واننا نقدر تضحيات السجناء والمعتقلين ودورهم النضالي الكبير ومن باب العدالة انصافهم وتعويضهم لدورهم النضالي”.

واضاف الى انه “سيوعز الى لجنة الموازنة لدراسة طلباتهم وامكانية تحسين الواقع الحالي للمؤسسة”، لافتا الى انه سيوجه بتخصيص بناي حكومية مناسبة تلائم الدور الذي تضطلع به”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق