الاخبار الرئيسيةسياسة

الخزعلي : يحذر من غضب جماهيري “ينسف” أي حكومة مقبلة

الحياة العراقية

حذر النائب فالح الخزعلي ، الجمعة، من غضب جماهيري لاحقا قد يؤدي لـ”نسف” أي حكومة مقبلة، فيما نوه الى أن القيادات السياسية ممكن أن تستنفذ كل ما عندها لـ”الالتفاف” على الشعب.
وقال الخزعلي في بيان ورد ” الحياة العراقية ”  نسخة منه، إن “العراق  نسبة البناء والتنمية فيه عكسية وليس طردية فمثلا يزداد سنويا من ٨٥٠ الف إلى مليون مواطن سنويا وهذا يتطلب تناسب طردي في البناء والتنمية من المدارس والطرق والمستشفيات وفرص العمل والجامعات وغريها، والا ستكون الحالة عكسية تظهر انعكاساتها بتردي الخدمة وفشل إدارة الدولة”.
وأضاف الخوعلي، أن “الغضب الجماهيري لاحقا قد يؤدي لنسف أي حكومة مقبلة وتجدد حالة عدم الرضى وحتى القيادات السياسية قد تستنفذ كل ما عندها للالتفاف بصدق أو غير ذالك على الشعب ولكن لا يقدم شيء أمام قناعة الشعب الا المؤدلجين منهم وبذلك لابد من تشخيص المواقف والخلل في إدارة الدولة”.

وتابع، “على سبيل المثال بسبب الأزمة المالية مجلس الوزراء صدر القرار ٣٤٧ لعام ٢٠١٥ أوقف ٦٠٠٠ مشروع في العراق بكلفة ٣٠٠ مليار دولار الهدر فيها ٣٠% وبذالك خسرت الدولة ٩٠ مليار دولار وهذه المشاريع بعض منها من ٢٠٠٨ والى ٢٠١٥ وطالبنا رئيس الوزراء بأعادة النظر بالقرار واولوياته التي يجب أن تكون بحسب نسبة الإنجاز وأهمية المشروع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى