سياسة

نائب: يطالب العبادي بملاحقة المحرضين على تقسيم العراق ويدعو الأحزاب الكردية للحوار

الحياة الاخبارية

دعا النائب في البرلمان صادق اللبان، الثلاثاء، الأحزاب الكردية للتعاون مع الحكومة الاتحادية وفتح الحوار لحل الخلافات وفق أطر دستورية وقانونية، مطالبا رئيس الوزراء حيدر العبادي بملاحقة المحرضين على تقسيم العراق.

وبارك اللبان في بيان تلقت الحياة الاخبارية نسخة منه، “للقائد العام للقوات المسلحة وللاجهزة الامنية الخطوة التي قامت بها القوات المسلحة بفرض سلطة القانون والدستور على محافظة كركوك والمناطق المحيطة بها، بمهنية وحرص شديدين على الارواح والممتلكات العامة والخاصة في مدينة الاخاء والتعايش والمحبة بين مكونات الشعب العراقي”.

ودعا اللبان، القوات المسلحة الى “فرض سيطرتها على جميع ربوع الوطن والحفاظ على خصوصيات المواطنين وحقوقهم ليبقى العراق مثلا للتعايش والتآخي والوحدة بين مكوناته وصخرة تسقط أمامها كل المؤامرات المحاكة من اجل تفتيت العراق والمنطقة ودولها وهي ارادة لا تخدم الا اسرائيل واعداء الاسلام”.

وأشار إلى، “أهمية مشاركة جميع الكتل السياسية المؤمنة بوحدة العراق والساعية لازدهاره وتطوره وخاصة الكردية منها كالاتحاد الوطني الكردستاني والتغيير والاتحاد الاسلامي الكردستاني في البرلمان والحكومة الاتحادية واقامة الشراكة الحقيقية معها بعد ان اثبتت حرصها على دماء العراقيين جميعا”.

ودعا اللبان، اقليم كردستان بـ”التعاون مع الحكومة الاتحادية وفتح حوار مباشر معها لحل الخلافات بأطر قانونية ودستورية من اجل استقرار العراق بشكل كامل وازدهاره”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى